أحزابأهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

طالب بإطلاق سراح المساجين السياسيين: “آفاق تونس” يدعو إلى تزكية المترشّحين من “العائلة الديمقراطية”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعطى حزب “آفاق تونس” الضوء الأخضر لــ “قواعده وكوادره”، بالمشاركة بكثافة في منح التزكيات للمترشّحين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 6 أكتوبر القادم.

وخص الحزب “المرشحين المنتمين إلى العائلة الديمقراطية المدنية”، دون أن يحدد هويتهم، وعلى الرغم من محدودية عددهم وهويتهم.

ودعا الحزب المنتسبين إليه، إلى “جعل هذا الاستحقاق، تعدّديا وتنافسيّا”، وذلك على الرغم من أنّ العائلة الديمقراطية، تنتقد مناخ الانتخابات، وتعتبرها فاقدة للتنافسية.

وأكد الحزب، في بيانه الصادر عقب اجتماع مكتبه السياسي، والذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه، على “ضرورة العمل المشترك صلب (العائلة المدنية)، لإنفاذ المعايير الديمقراطية تمهيدا لخوض هذه الانتخابات”، وفق تعبير الحزب.

إطلاق سراح الموقوفين السياسيين

وفي خطوة لافتة، طالب حزب “آفاق تونس”، بـ “إطلاق سراح الموقوفين السياسيين، وتمكين المترشحين منهم للانتخابات الرئاسيّة من كامل وثائقهم القانونية لاسيما منها (البطاقة عدد 3)، وضمان المعاملة المتساوية بينهم، وجعل الشعب يختار بكل حريّة ومسؤولية رئيسه القادم”، وفق نص البيان.

وشرع الراغبون في تقديم ترشحاتهم إلى الانتخابات الرئاسية، في سحب استمارات التزكية الشعبية، حيث يتعيّن على المترشح، تقديم تزكيات من عشرة أعضاء من مجلس نوّاب الشعب، أو أربعين من رؤساء مجالس الجماعات المحليّة المنتخبة، أو عشرة آلاف ناخب مرسّم في سجل الناخبين موزّعين على الأقلّ على عشر دوائر انتخابيّة تشريعيّة، على ألاّ يقلّ عددهم عن خمسمائة ناخب بكلّ دائرة منها.

الجدير بالذكر، أنّ باب إيداع الترشحات ينطلق ابتداء من 29 جويلية 2024، ويغلق يوم 6 أوت 2024 المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى