4.تكنولوجياأهم الأحداثبانوراما

“مايكروسوفت” تُعلن اتخاذ “إجراءات إصلاح”.. بعد تعطّل عالمي للإنترنت

واشنطن ــ الرأي الجديد

أدّى تعطّل في خدمات الإنترنت عبر العالم، اليوم الجمعة 19 جويلية 2024، إلى إرباك عمليات العديد من المؤسّسات بما في ذلك المطارات والمستشفيات والمواقع الإعلامية، والقنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى شركات النقل والبنوك والبورصات، وشركات طيران ونقل.. وغيرها.

وقالت شركة “مايكروسوفت”، إنها تعمل على اتخاذ “إجراءات” ردّا على ذلك، موضّحة في منشور على إكس: “ما تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرّة، بينما نواصل اتخاذ إجراءات إصلاح”، وفق ما نقله عنها موقع فرانس 24.

وقالت شركة “كراود سترايك للأمن السيبراني”، إنّها على علم بالتقارير عن خلل في نظام “ويندوز” المشغل لأحد الخوادم.

وأضافت شركة “مايكروسوفت” المسؤولة عن تشغيل نظام “ويندوز”، أنّها “تواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365، التي يشوبها الخلل”.

وفي إشعار بعنوان “تدهور الخدمة”، أكّدت مايكروسوفت أنّ المستخدمين “قد لا يتمكنّون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

    أنموذج للمطارات التي تعطلت بسبب العطل في نظام ويندوز

وأعلنت أكبر شركة مشغلّة للسكك الحديدية في المملكة المتحدة، أنها تواجه “مشاكل فنية على نطاق واسع”، الجمعة، محذّرة من “احتمال إلغاء رحلات”.

من جهة أخرى، قالت ستة مصادر في قطاع النفط والغاز، إنّ العديد من المقرات الرئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة، تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت.

بدورها، توقّفت قناة “سكاي نيوز” عن البث المباشر، وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة “سكاي نيوز” على إكس: “لم تتمكّن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا أننا نعتذر عن الانقطاع”، وذلك قبل أن تستعيد الشبكة بثّها، بعد ساعات من الإنقطاع.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى