أهم الأحداثحقوقياتوطنية

ثمانية أشهر سجنا نافذا للطفي المرايحي.. وقرار قضائي بحرمانه من الترشح مدى الحياة

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الأستاذ عمر بن اسماعيل، محامي لطفي المرايحي، أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت أمس الخميس، حكما بالسجن، بحق الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري، والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية لطفي المرايحي، بالسجن مدة ثمانية أشهر مع حرمانه من الترشح مدى الحياة.

وقضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في ذات الحكم، بغرامة مالية بألفي دينار، إلى جانب الحرمان من الترشح للانتخابات مدى الحياة، “بداية من صيرورة الإدانة النهائية في حقه، وإبقاء المحجوز على ذمة الإجراءات”، وفق نص الحكم.

وشملت هذه الأحكام، 4 متهمين آخرين، من بينهم مسؤولة بحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري، باستثناء الحرمان من الترشح الذي خصت به المرايحي.

وأعلن محامي لطفي المرايحي، في تصريح لقناة فرانس 24، أن فريق الدفاع سيقدم طعنا بالاستئناف يوم الاثنين القادم في الحكم الصادر ضد منوبه.

وكانت الدائرة الجناحية للمحكمة الابتدائية بتونس، أصدرت حكمها، على معنى الفصل 161 من القانون الانتخابي، والمتعلق بالجرائم الانتخابية، التي تشمل “تقديم عطايا نقديّة أو عينيّة قصد التّأثير في النّاخب، أو استعمل الوسائل نفسها لحمل النّاخب على الإمساك عن التصويت”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى