أحداثأهم الأحداثدولي

حـ.ر.كـ.ة حمـ.ا.س ترد على “هيومن رايتس ووتش”: وثيقتكم دعـ.ائيـ.ة إسـ.را.ئيـ.ليـ.ة فاقدة للمصداقية

بيروت ــ الرأي الجديد

أعلنت “حركة حماس”، رفضها لما تضمنه تقرير “هيومن رايتس ووتش”، ووصفته بــ “الأكاذيب والانحياز الفاضح للاحتلال”..

وقالت الحركة في بيان لها: “نرفض ما تضمنه تقرير “هيومن رايتس ووتش” من أكاذيب، وانحياز فاضح للاحتلال، وافتقاد للمهنية والمصداقية، ونطالب بسحبه والإعتذار عنه”.

وأضافت “حماس” إن تقرير المنظمة “بدأ بالحديث بأسلوب درامي عن شخص إسرائيلي أصيب بحروق في أحداث 7 أكتوبر،  وختم بالحديث عن امرأة تأثرت نفسيا، ولم يتطرق لما أصاب شعبنا في غزة من قتل وتدمير وتجويع”.

وأوضحت: “يصر تقرير هيومن رايتس ووتش على اعتبار يوم الـ7 من أكتوبر بداية القصة، ويهمل ما قبله، وكل ما عاناه شعبنا من حروب وقتل وتعذيب وحصار، كما أن التقرير تبنى الرواية الإسرائيلية، وابتعد عن أسلوب البحث العلمي والموقف القانوني المحايد، فصار أشبه بوثيقة دعائية إسرائيلية”.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، اتّهمت الأربعاء، فصائل فلسطينية في قطاع غزة بارتكاب مئات من “جرائم الحرب” خلال عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر..

وأشارت المنظمة، في تقريرها “غير المنصف”، كما وصفته حماس، إلى أنّه من بين هذه الانتهاكات “الهجمات التي استهدفت مدنيين وأهدافا مدنية، والقتل العمد للأشخاص المحتجزين، والمعاملة القاسية وغيرها من ضروب المعاملة اللاإنسانية، والجرائم التي تنطوي على العنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس، وأخذ الرهائن، وتشويه وسرقة رفات، واستخدام الدروع البشرية، والنهب والسلب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى