أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

الانتخابات الرئاسيّة: أكثر من 50 مترشّحا سحبوا أنموذج “التزكيات الشعبية”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلن محمد التليلي المنصري، الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، 14 جويلية 2024، إنّ “أكثر من 50 مترشحا محتملا للانتخابات الرئاسية، سحبوا أنموذج التزكيات الشعبية، إلى حدود أمس السبت.

وتتواصل عملية سحب التزكيات إلى غاية أوت القادم، فيما تجري الانتخابات الرئاسية، يوم 6 أكتوبر القادم..

ويوم 4 جويلية الجاري، أعلنت الهيئة عن رزنامة الانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها يوم 6 أكتوبر القادم وشروط الترشّح، ومن بينها تقديم المترشّح لتزكيات من أعضاء المجالس النيابية المنتخبة أو من الناخبين المسجلين في السّجل الانتخابي.

ويتطلّب ذلك تزكيات من 10 نواب من مجلس نواب الشعب أو من المجلس الوطني للجھات والأقاليم أو من 40 من رؤساء الجماعات المحلية المنتخبة المباشرين لمھامھم في فترة قبول الترشّحات، وھم رؤساء المجالس المحلية أو الجھوية أو والإقليمية أو البلدية أو من عشرة آلاف ناخب موزعين على عشرة دوائر انتخابية على الأقل ويجب ألّا يقل عددھم عن 500 ناخب من كل دائرة منھا.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات، أفادت أمس، أنّها وضعت على ذمة الناخبين التونسيين رقم النداء 1814، للتبليغ عن أيّ محاولة لشراء التزكيات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة أو تقديم مقابل عيني أو مالي للحصول عليها.

وأوضحت الهيئة أنّه يمكن أيضا التوجّه إلى أقرب مقر للهيئة جهويا أو محليا للإعلام بذلك مع ما توفّر لديهم من شهادات أو إثباتات.
وسيفتح باب إيداع الترشّحات بداية من 29 جويلية الحالي، إلى غاية 6 أوت المقبل.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى