أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

هيئة الانتخابات تفتح باب الإقتراع للتونسيين بالخارج… في جميع المراكز دون قيد

تونس ــ الرأي الجديد

أعلن الناطق الرسمي باسم الهيئة محمّد التليلي المنصري، أن مجلس الهيئة العليا للانتخابات، قرر أن تكون للتونسيين بالخارج، الخيرة في الانتخاب والتصويت بأي مركز انتخابي، دون التقيّد بالمركز المسجّل فيه.

ومعلوم أنّ التونسيين المقيمين بالخارج، يتوجهون إلى صناديق الإقتراع، في الانتخابات الرئاسية القادمة، يومي 4 و 5 أكتوبر 2024، علما أن الإستحقاق الانتخابي، حدد وطنيا يوم 6 أكتوبر القادم.

وأفاد المنصري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنّ هذا القرار الذي تمت المصادقة عليه خلال عرض المخطط العملياتي للهيئة الخاص بالانتخابات الرئاسية 2024، من شأنه أن يسهل على التونسيين المقيمين بالخارج، القيام بواجبهم الانتخابي.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الهيئة، أن المجلس، قبل كلّ مطالب الإعتراض على القائمات الأولية للناخبين، مبرزا أن عدد الإعتراضات بلغت 7 إلى حدّ الآن.

وكات الهيئة، وضعت القائمات الأولية للناخبين على ذمّة العموم، يومي السبت والأحد الفارطين (6 و7 جويلية الجاري) بمقرّات الإدارات الفرعية للانتخابات وعلى موقعها الرسمي.

وفتحت هيئة الانتخابات، باب الاعتراض يومي الاثنين والثلاثاء الفارطين (8 و 9 جويلية الجاري) بمقرّات الإدارات الفرعية للانتخابات أثناء توقيت العمل، وعن طريق البريد الالكتروني بالنسبة الى خارج الجمهورية..

المصدر: “وات” + موقع “الرأي الجديد”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى