أهم الأحداثحقوقياتفايسبوكياتمدوناتوطنية

في رسالة محزنة عن والدتها.. ابنة سنية الدهماني تطالب بإطلاق سراح أمها

تونس ــ الرأي الجديد (فيسبوكيات)

نشرت نور بالطيب، ابنة السجينة سنية الدهماني، تدوينة مؤثرة على حسابها الخاص على فيسبوك، عبرت من خلالها عن حزنها وألمها، بسبب سجن والدتها، وغيابها القسري عن البيت.

وقالت نور بكامل الأسى: “النَّفْس تقطعلي. قلبي دم.. ‎سنة كاملة.. 365 يوم من أجل كلام.. من أجل الحرية. وما زالت أربع قضايا أخرى”، وفق تعبيرها.

‎وكتبت تقول: “تونس بلادي، المكان الوحيد الذي أفتخر به بأنه وطني. تونس كانت عندي العائلة، الضحك، ريحة الياسمين، وجمال البحر الهادئ. كنت دائما متشوّقة للعودة إليها، والإحساس بالأمان والسلام..”.. ‎اليوم، كل شيء تغيّر. ذهب السلام. صمتت الحرية. ضاعت الوطنية”..

وأضافت ابنة سنية الدهماني، قائلة: “‎عندما تخونني بلادي، وينوا أهلي؟ وينوا الملجأ؟ كيفاش أرفع صوتي؟ وبأي لغة؟.. ‎توحشت أمّي..”…

‎وتابعت نور بالطيب: “علاش الشماتة، علاش الكره، علاش الظلم؟ عمري ما كنت نتصور إلي أحنا، التوانسة، نكرهوا بعضنا بالطريقة هاذي.. ‎أمي في الحبس، وأنا اللي مخنوقة. لأنه ألم أكبر إلي نعيش خارج الزنزانة وعقلي وصوتي يكون مكبل بالسلاسل، من أن أعيش في زنزانة بروح حرة.. ‎هذا ظلم وقهر، عمري ما حسيت بيه. عمري ما كنت نتوقع إلي هذا النوع من الألم ممكن. نبكي على أمي ونبكي على بلادي”..

وختمت تدوينتها بالقول: “سيبوا أمّي.. فيقوا شعبي. حرروا بلادي”.

وكانت الدائرة الجناحية عدد 8 بالمحكمة الابتدائية بتونس، قضت بسجن المحامية، سنية الدهماني بعام سجنا، على خلفية تصريحات إعلامية كانت أدلت بها على قناة “قرطاج +”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى