1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

“لجنة الاستئناف” تعلن قراراتها بشأن المساكني والدريدي ضد النجم الساحلي.. والملعب التونسي ضد الجامعة

تونس ــ الرأي الجديد

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف المجتمعة اليوم الثلاثاء 9جويلية 2024 حملة من القرارات، التي تهم الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، أبرزها ما يلي:

1- قبول الإستئناف شكلا وفي الأصل بنقض الحكم الإبتدائي والقضاء من جديد بعدم المؤاخذة، في الملف عدد 117 بين النادي الرياضي البنزرتي ضد قرار اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية.

2- قبول الاستئناف شكلا وفي الأصل بنقض الحكم الإبتدائي والقضاء من جديد بعدم المؤاخذة، الملف عدد 116 بين الإتحاد الرياضي المنستيري ضد قرار الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.

3- قبول الاستئناف شكلا وفي الأصل، بإقرار الحكم الإبتدائي من حيث مبدأ المؤاخذة، بخصوص عقوبة اللعب دون حضور الجمهور، وذلك بشأن الملف عدد 115 بين الملعب التونسي والرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، حيث قررت اللجنة الوطنية للإستئناف، الحط من العقوبة إلى مقابلة واحدة فقط، وإقرار ما يتعلق بالخطية المالية.

4- قبول الاستئناف شكلا وفي الأصل بإقرار الحكم الابتدائي مع تعديله بخصوص غرامة القطع التعسفي للعقد وذلك بالنزول بها إلى 30 ألف دينار، في الملف عدد 14 بين النجم الرياضي الساحلي ضد اللاعب إيهاب المساكني..
كما اعتبرت اللجنة، جميع المبالغ المحكوم بها، خاضعة لمبدأ الخصم من المورد طبقا للتشريع الجيائي الجاري به العمل، مع تمكين اللاعب من شهادة في الغرض.

5- قبول الإستئناف شكلا وفي الأصل بإقرار الحكم الابتدائي مع تعديله بخصوص غرامة القطع التعسفي للعقد وذلك بالنزول بها إلى 30 ألف دينار  في الملف عدد 27 الذي تقدّم به المدرب لسعد الدريدي، ضد النجم الرياضي الساحلي.
واعتبرت لجنة الإستئناف، في ذات السياق، أنّ جميع المبالغ المحكوم بها، خاضعة لمبدأ الخصم من المورد، طبقا للتشريع الجيائي الجاري به العمل، مع تمكين المدرب المحكوم لفائدته، بشهادة في الغرض.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى