أحداثأهم الأحداثدولي

استبقها بمجـ.ا.ز.ر في غ.ز.ة: وفد إسـ.را.ئيـ.لي إلى الدوحة للمشاركة في مفـ.ا.و.ضـ.ات وقـ.ف إطـ.لا.ق النـ.ار

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

يشرع اليوم، الاثنين، وفد من دولة الاحتلال الإسرائيلي، في زيارة إلى قطر، للمشاركة في مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى، ووقف إطلاق النار في غزة.

وقالت مصادر إسرائيلية مطلعة، اليوم الأحد، إنّ الوفد الإسرائيلي المفاوض سيغادر الاثنين المقبل، إلى قطر.

وأشارت المصادر إلى أنّ “وفدا إسرائيليا آخر سيتوجه إلى القاهرة، الاثنين، أيضًا، للمشاركة في المفاوضات”.وذكرت المصادر إنّ “رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) بيل بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنياع، ورئيس وزراء قطر محمد بن عبد الرحمن، ورئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، سيشاركون في المباحثات المذكورة”.

وبحسب ذات المصادر المطلعة، فإنّ “هناك احتمال أن يزور بيرنز، إسرائيل خلال الأسبوع الجاري، لتأمين موافقة تل أبيب على الصفقة”.

بين قطر… وإسرائيل
والجمعة، توجه رئيس الموساد، إلى الدوحة لعقد اجتماعات مع رئيس الوزراء القطري، حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة، وفق إعلام عبري.

ونقلت هيئة البث الرسمية عن مصادر سياسية لم تسمها قولها إنّ “رئيس الموساد أبلغ الوسطاء أنهم متفائلون بأن إسرائيل ستقبل اقتراح صفقة الرهائن”.

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحركة حماس، يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين، ووقفا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

غير أن جهود الوساطة، أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى