أهم الأحداثاجتماعيبرلمانتعليموطنية

نواب يغادرون جلسة البرلمان احتجاجا على وزيرة التربية.. وسلوى العباسي توضح

باردو ــ الرأي الجديد / سعيدة الشتاوي

غادر عدد من النواب أشغال الجلسة البرلمانية لليوم الأكاديمي الخاص بتطوير التعليم التقني و المهني، احتجاجا على رغبة الوزيرة في المغادرة قبل إنهاء النواب لمداخلاتهم..

واعتبر النواب أن سلوك الوزيرة، غير مقبول، سيما وأنهم تعاملوا مع الجلسة بإيجابية، وأعدوا لها مقترحات لتطوير المنظومة التربوية.

وذكرت النائب، سيرين مرابط، أن النواب قاموا بمجهود كبير لصياغة مقترحات لإصلاح اللف التربوي، لكنهم فوجئوا بإهمال الوزارة لمقترحاتهم، قبل أن تضيف النائبة قائلة: “الوزارة أصدرت منشورا يفرض موافقتها على تمكين النائب من القيام بدوره الرقابي”، وفق تعبير سيرين مرابط، في تصريحها لراديو “موزاييك”.

من جهتها، اعتبرت وزيرة التربية سلوى العباسي في تصريح إذاعي، أن “احتجاج النواب مشهد ديمقراطي”، مضيفة أنها “ليست في خصومة مع نواب الشعب، لكنها لن تلغي منشور زيارات المدارس، لأنها لا تقبل الفوضى” وفق توصيفها.

لكنّ الوزيرة، العباسي، وصفت مقترحات لجنة التربية، بــ “الورقة العلمية القيمة”، مؤكدة أنها “ستعود للبرلمان لمواصلة النقاش”.

وتعدّ هذه أول مرة يقاطع فيها نواب “برلمان سعيّد”، جلسة مع أحد ممثلي الحكومة، احتجاجا على رفضه مواصلة الإنصات لمداخلات النواب..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى