أهم الأحداثاجتماعيتعليم

التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة للحصول على نتيجة امتحان الباكالوريا.. بداية من الغد

تونس ــ الرأي الجديد / خالد العماري

أعلنت وزارة التربية اليوم الاثنين، أنه يمكن للمترشحين لدورة المراقبة لامتحان البكالوريا، التسجيل بداية من الغد الثلاثاء، من العاشرة صباحا في خدمة الإرساليات القصيرة، للحصول على نتائجهم.

وأفادت وزارة التربية في بلاغ اليوم، أنّها توفر خدمة نشر نتائج امتحان دورة المراقبة لبكالوريا 2024، بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال، وذلك بالنسبة إلى المنتفعين بخدمة الهاتف الجوال، بسعر إجمالي قدره 950 مليما.

وأشارت إلى أنّه يمكن للمترشحين الراغبين في الحصول على نتائجهم عن طريق الإرساليات القصيرة التسجيل بهذه الخدمة وذلك بتوجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي:

BAC ثم ترك فراغ، ثم رقم التسجيل في امتحان الباكالوريا، ثم نجمة، ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.

وشددت وزارة التربية على ضرورة أن يكون رقم التسجيل بامتحان الباكالوريا متكونا من ستة (6) أرقام ورقم بطاقة التعريف الوطنية من ثمانية (8) أرقام.

وسيتلقى المسجلون بهذه الخدمة إرسالية تتضمّن كل تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار المعدل النهائي وأعداد محتلف المواد) وذلك قبل الإعلان الرسمي عن النتائج.

للتذكير، تقدم ما يفوق الـ41 ألف تلميذ/ة لاجتياز دورة المراقبة لامتحان باكالوريا 2024 والتي جرت أيام 1 و2 و3 و4 جويلية الجاري.. وسيتم الإعلان الرسمي عن النتائج يوم 14 من الشهر نفسه.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى