أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

لأول مرة: تونس وبوركينا فاسو توقّعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متعددة

واقادوقو (بوركينافاسو) ــ الرأي الجديد / عربية بن سعيد

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عن التوقيع على ثماني اتفاقيات تعاون بين تونس وبوركينا فاسو، وذلك في ختام أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة التونسية البوركينية التي انعقدت أخيرا، تحديدا 1 و2 جويلية الجاري، بواقادوقو.

وشملت الاتفاقيات مجالات الاستثمار، والصناعة، والسياحة، والصناعات التقليدية، والتكوين المهني، والأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، والشباب والرياضة.

وثمّن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينيين بالخارج كاراموكو جان ماري تراوري، النتائج المنبثقة عن أشغال هذه اللجنة، واعتبرا أنها ستساهم في إثراء الإطار القانوني بين البلدين، وتتيح فرصا جديدة وواعدة لتعاون مثمر بينهما، وفق ما جاء في نص البلاغ.

كما أكّد ضرورة العمل سويا على متابعة وتفعيل مخرجات اللجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي.

ويعدّ هذا، أول انعقاد للجنة المشتركة التونسية البوركينية منذ 2016، ونُظم على هامش دورتها الثامنة المنتدى الاقتصادي بين البلدين، وفق وكالة الأناضول.

وشارك في المنتدى 10 رجال أعمال تونسيين، بينهم سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (نقابة أرباب العمل)، إلى جانب 90 من رجال الأعمال في بوركينا فاسو، حسب الخارجية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى