أهم الأحداثاجتماعيتعليم

كشفت أخطاء في أعداد مترشحين للباكالوريا: وزيرة التربية تعفي عددا من المسؤولين

تونس ــ الرأي الجديد / خالد العماري

قرّرت وزيرة التربيّة سلوى العبّاسي، اليوم الأربعاء، إعفاء المندوبة الجهوية للتربية بسوسة، ورئيس مركز التجميع، ورئيس مركز الاختبارات الكتابية، وذلك إثر التدقيق في موضوع الأخطاء المتعلّقة ببعض أعداد مترشحين إلى امتحان الباكالوريا بمعهد كركر من ولاية المهدية..

واشار البلاغ، إلى أنّ تدقيق الوزارة بيّن أنّ هذه الأخطاء “ناجمة عن تقصير في كلّ من كتابة مركز الاختبارات الكتابية بالمعهد نفسه، ومركز التجميع بسوسة، والمندوبية الجهوية للتربية بسوسة، بتكليف أعوان غير مؤهلين للتثبت من أوراق المترشحين”، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الوزارة.

كما قرّرت الوزيرة، إعفاء المسؤولين عن الكتابة “ممن ارتكبوا أخطاء في ترتيب أوراق المترشحين بمركز معهد كركر، وذلك تحميلا للمسؤولية، وحماية لامتحاناتنا الوطنية من كلّ أنواع التقصير ومحاولات الإرباك”، حسبما نص عليه البلاغ.

ولفت بلاغ الوزارة، إلى أنّ “المترشحين المعنيين، قد نالوا حقوقهم كاملة بمجرد الانتهاء من عملية التثبّت في صحة الأعداد بمركز الإصلاح”، مضيفة أنّ “هذه الأخطاء لم تؤدِ إلى أيّ أضرار بمصلحتهم الفضلى، وإنما كان إنصافهم بتحسين معدل النجاح أو التأجيل بدل الرسوب”.

وأكّدت الوزارة أنّ “تحقيقا إداريا لا يزال جاريا في الموضوع، لتأمين حسن سير مركز الاختبارات الكتابية بمعهد كركر، منعا لكل سعي إلى إيقاف عملية المراقبة”.

وأكد بلاغ الوزارة الصادر اليوم، أنّه سيقع تأمين عملية الإصلاح بنفس الجهة”، بالنسبة لامتحانات التدارك في اختبار الباكالوريا..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى