أحداثأهم الأحداثدولي

اليوم 270 على الحـ.ر.ب: عـ.د.وا.ن جديد على خانيـ.و.نـ.س وإخلاء المستشفى الأوروبي

غزة ــ الرأي الجديد

استشهد وأصيب العشرات في عدوان إسرائيلي جديد على مناطق في خانيونس منذ بضع ساعات من فجر اليوم.

وبدأت طواقم طبية وفنية، في إخلاء “مستشفى غزة الأوروبي” من المرضى والجرحى والأدوات والأجهزة الطبية، بعد إنذار إسرائيلي بإخلاء منطقة الفخاري التي يقع في نطاقها المستشفى، ومناطق شرقية أخرى بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكثف الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء قصف خان يونس تمهيدا لعملية عسكرية جديدة لوّح بشنّها في المدينة، في حين تحدثت تقارير إعلامية عن “حدث صعب” تعرضت له قوة إسرائيلية في قطاع غزة.

فبعد ساعات من إصدار جيش الاحتلال أوامر لسكان المناطق الشرقية لخان يونس بضرورة إخلائها بذريعة إطلاق صواريخ من داخلها باتجاه مستوطنات في غلاف غزة، شنت الطائرات الإسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم غارات مكثفة على مناطق عدة في المدينة.

وعلى مدى ساعات، تعرضت المناطق الشرقية والجنوبية للمدينة لغارات جوية وأحزمة نارية. ونشرت مواقع فلسطينية صورا تظهر القصف العنيف خلال الليل.

وقال مراسل الجزيرة إن القصف استهدف مناطق بينها قيزان رشوان في الجنوب ومفرق المطاحن في الشمال وعبسان الكبيرة في الشرق، وأسفر عن شهداء وجرحى.

وأفادت قناة الأقصى الفلسطينية قبيل فجر اليوم بوصول 8 شهداء وأكثر من 30 جريحا لمجمع ناصر الطبي في خان يونس بجنوب قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المكثف على المدينة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى