أحداثأهم الأحداثدولي

إنهاء الحـ.ر.ب في يوم واحد: مبعوث روسيا في الأمم المتحدة يردّ على ترامب

نيويورك ــ الرأي الجديد

أكد المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن “أزمة أوكرانيا لا يمكن أن تحل في يوم واحد”، وأن الأمر يتطلب شهورا.

جاء ذلك، ردا على سؤال بشأن التصريحات المتكررة للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، عن قدرته على إنهاء الحرب خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات.

‌وكان ترامب، أكد في وقت سابق، إنه إذا كان في الولايات المتحدة “رئيس حقيقي”، يحترمه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لم تكن موسكو لتغزو أوكرانيا من الأصل في فبفري 2022.

‌وقال المبعوث الروسي في مؤتمر صحفي، أمس الإثنين، بمناسبة بدء الرئاسة الروسية لدورة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في جويلية، إن “الأزمة الأوكرانية لا يمكن أن تحل في يوم واحد”.

‌فيما قال المتحدث باسم الحملة الانتخابية لترامب في تصريح لرويترز، “الرئيس ترامب أكثر رجل دولة مفاوض، وهو يتمتع بالكفاءة والفاعلية في التاريخ، وسيحل هذا الصراع عندما ينتخب”، وذلك ردّا على تصريحات المبعوث الروسي لدى الأمم المتحدة.

‌يذكر أنّ ترامب قال الأسبوع الماضي خلال مناظرة رئاسية مع الرئيس، جو بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي، إنه “سيصل إلى تسوية للحرب، حين انتخابه رئيسا”، وأضاف: “قبل أن أتسلم المنصب في 20 جانفي. ستكون الحرب قد انتهت… وسأسوي الأمر بسرعة قبل أن أتسلم المنصب”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى