أحداثأهم الأحداثدولي

مساء اليوم بإيران: أول مناظرة بين مرشحي الجولة الثانية حول البرامج الثقافية والسياسية

طهران ــ الرأي الجديد

انتقل المرشحان الرئاسيان مسعود بزشكيان وسعيد جليلي إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد حصولهما على أكثر الأصوات في الجولة الأولى دون تحقيق الأغلبية..


ووفق قانون الانتخابات في البلاد إذا لم يحصل أي مرشح على 50% بالإضافة إلى صوت واحد في الجولة الأولى، فسيتم إجراء جولة إعادة، فيما ستحسم الجولة الثانية من الانتخابات التي ستقام يوم الجمعة المقبل أي من المرشحين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي سيغدو رئيساً للبلاد.

في السياق، قال مدير مقرّ الانتخابات في الإذاعة والتلفزيون، إن المناظرة الأولى بين المرشحين للانتخابات الرئاسية ستكون حول الشؤون الثقافية والسياسية، وقال: سيتم بث المناظرة الأولى بين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي، المرشحين اللذين تأهلا للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية، من الساعة 21:30 إلى الساعة 23:30 الليلة – (الاثنين 1 يوليو) على القناة الأولى بتوقيت طهران..

الانتخابات أحد مكونات قوة البلاد

من جهته ، قال قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي العميد قادر رحيم زاده: واجبنا جميعا المشاركة في الانتخابات، لأن المشاركة في الانتخابات هي أحد مكونات قوة واقتدار الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأشار العميد رحيم زاده، خلال اجتماع للمسؤولين عن هذه القاعدة، إلى أنه من واجبنا جميعا المشاركة في الانتخابات، وأوضح بشأن أهمية انتخاب الأصلح في الانتخابات المقبلة، قائلاً: إن وضع البلاد يتطلب أن تؤخذ بعين الاعتبار في هذا الوضع شخصية ستسعى إلى حل مشاكل البلاد بجهودها الحثيثة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى