أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

يوم غد… افتتاح معبر رأس جدير بقرار “الداخلية الليبية”

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الليبية، عبد المنعم العربي، أنّه سيتمّ فتح معبر رأس جدير يوم غد، الاثنين، وفق ما نقلت “ليبيا الأحرار”.

وسبق لوزارة الداخلية أن أجّلت افتتاح المعبر 3 مرّات دون أن توضّح ذكر أسباب التأجيل.

وكانت الداخلية الليبية، قد أعلنت أنّ المعبر سيفتح كليّا أمام حركة المسافرين، في الـ24 من جوان الجاري، عدا الشاحنات الكبيرة والذي ستحدّد حركتها لاحقا، قبل أن تلغى مهمة افتتاحه.

وكان يفترض فتح المعبر، يوم 24 جوان الجاري، لكن تم تأجيل ذلك، لاستكمال بعض المرافق الخدمية، من بينها زيادة عدد ممرات العبور، وإنشاء ممر خاص بالعائلات، إلى جانب زيادة عدد نوافذ تسجيل المركبات الآلية، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الليبية.

ونقل مكتب إعلام المنطقة العسكرية الساحل الغربي، تأكيد النمروش ضرورة التعامل بحزم مع كل من يخالف تلك التعليمات، في ظل تمركز الكتائب المكلّفة من رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في مداخل منطقة أبوكماش ومخارجها.

وكان مصدر عسكري قد أكّد إعلان المنطقة من أبوكماش إلى معبر رأس جدير منطقة عسكرية بالكامل، ومنع مرور أيّ آليات عسكرية غير مرخّص لها، وفق “ليبيا الأحرار”.

وتأتي التطورات العسكرية على خلفية تأجيل افتتاح المعبر الحدودي مع تونس ثلاث مرات متتالية، بسبب توتّرات في المناطق المحيطة به.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى