أحداثأهم الأحداثدولي

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: في أول مناظرة.. ترامب يكشف ضعف بايدن.. ويوجه له اتهامات عديدة (فيديو)

واشنطن ــ الرأي الجديد

اتهم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، منافسه في الانتخابات الرئاسية الحالية، جو بايدن، بكونه أصبح فلسطيتيا، لكنه أضاف بأنه “غير محبوب لدى الفلسطينيين”.

وقال ترامب خلال أول مناظرة تلفزيونية مع بايدن، “إنّ الرئيس الديمقراطي، يتصرف “كفلسطيني” في النزاع بين إسرائيل وحركة حماس. مضيفا: “لقد أصبح مثل فلسطينيّ، لكنهم لا يُحبّونه لأنه فلسطيني سيئ جدا. إنه (فلسطيني) ضعيف”، فكان الرد من الرئيس بايدن بأن هذا الكلام “حماقة”.
وخلال أوّل مناظرة بينهما في إطار الانتخابات الرئاسيّة الأميركيّة، قال ترامب إن “إسرائيل هي الطرف الوحيد الذي يريد الاستمرار في الحرب”، وذلك ردًا على قول بايدن “إن حماس هي الوحيدة التي تريد الاستمرار في الحرب”.

وانتقد ترامب، في المناظرة التي دارت على قناة “سي إن إن”، سياسات بايدن التي زعم “أنها تسببت في حدوث هجوم السابع من أكتوبر”، وذكر أن إدارته السابقة جففت كل الإيرادات لطهران، “ما جعلها غير قادرة على دعم حماس أو أي جماعات مسلحة في المنطقة”.

بايدن قال إنه في عهد ترامب هاجمت إيران مئات الجنود الأميركيين، وتسببت في إصاباتهم. وأضاف أن “مجلس الأمن ومجموعة السبع وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، “وافقوا على خطة مقترحة بثلاث مراحل.. وحماس تريد استمرار الحرب”، على حدّ زعمه..

 

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى