أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم يعلن عبد اللطيف المكي عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.. وقيادي في جبهة الخلاص يعلق

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

يعلن اليوم الأربعاء، الوزير الأسبق والأمين العام لحزب “العمل والإنجاز”، عبد اللطيف المكي، عن ترشحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك خلال ندوة صحفية بمقر الحزب بالعاصمة تونس.

وكان المجلس الوطني للحزب، قرر قبل عدّة أسابيع، ترشيح أمينه العام للاستحقاق الرئاسي المتوقع تنظيمه نهاية السنة الجارية.

وعلق القيادي “جبهة الخلاص الوطني” و”حركة النهضة”، بلقاسم حسن، على هذا الترشح المرتقب، بالقول: “إنّ ترشح عبد اللطيف المكي للانتخابات الرئاسية، يلزم حزب العمل والإنجاز وليس ملزما لجبهة الخلاص”، وفق تعبيره، في إشارة إلى أنّ المكونين، الجبهة والنهضة، لن يدعما المكي في ترشحه..

وأوضح حسن أن الجبهة تدارست القضية الانتخابية، وتم التوصل إلى موقف عام مشترك وقع الإعلان عنه في وقت سابق، باعتبار أن الانتخابات الرئاسية هي استحقاق وطني دستوري وجبهة الخلاص معنية به، على أن تكون “انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة وشفافة، وإن لم تكن كذلك، فستكون عبارة عن مهزلة ومسرحية لن نقبل بالمشاركة فيها”، وفق تعبيره.

وقال محدثنا: “نحن في جبهة الخلاص لدينا اتفاق مبدئي وأخلاقي في ما بيننا، يتمثل في أن هذه الجبهة سياسية وليست انتخابية، ومتحدون في ما بيننا على موقف سياسي من الانقلاب، والعمل المشترك القانوني من أجل استعادة الديمقراطية”.

وبخصوص إمكانية توجيه قواعد جبهة الخلاص الوطني للتصويت لفائدة المكي، أجاب بلقاسم حسن: “جبهة الخلاص الوطني عندما تقرر أنها ستشارك، ستدرس هل ترشح شخصا باسمها، أم تدعم مرشحا من خارجها، وهذا لم يقع بعد، وغير مطروح الآن”، حسب قوله..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى