أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

رئيس الحكومة الليبية يأمر بإعادة فتح معبر رأس جدير

طرابلس (ليبيا) ــ الرأي الجديد

أمر رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، بالإسراع في استكمال إجراءات فتح معبر رأس جدير الحدودي، وفق خطة الحكومة التنظيمية.

ودعا الدبيبة إلى تنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي، مؤكّدا أنّ تنظيم معبر رأس جدير “خطوة ضرورية ليقدّم خدماته إلى كل الليبيين، بعد استكمال أعمال الصيانة والتطوير التي قامت بها الحكومة”.

جاء ذلك خلال اجتماع في مكتبه بديوان رئاسة الوزراء، مع وفد من المجلس البلدي وعدد من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء ببلدية زوارة، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.

وتأجّل فتح معبر رأس جدير الحدودي إلى أجل غير مسمى، بعد أن كان مبرمجا فتحه كليا أمس الاثنين 24 جوان بداية من الساعة العاشرة صباحا.

ورغم إعلان الداخلية الليبية فتح المعبر في الوقت المقرر، فإنّ الفرقاء الليبيين لم يتّفقوا على قرار إعادة الحركة بشكل طبيعي، بالنظر للصراعات والحسابات التي تشقهم.

واحتج أهالي مدينة زوارة الليبية الحدودية مع تونس، خلال الأيام القليلة الماضية، على سياسة حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، فيما يتعلق بإدارة المعبر، وعمليات الغلق التي تلجأ إليها الحكومة الليبية، تحت ضغط بعض الأطراف السياسية والعسكرية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى