أحداثأهم الأحداثدولي

الانتخابات الفرنسية: ماكرون يحذّر من حرب أهلية في صورة صعود اليمين المتطرف.. أو أقصى اليسار

باريس ــ الرأي الجديد

حذّر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم، من أن “فوز اليمين المتطرف، أو حتى أقصى اليسار في الانتخابات البرلمانية المبكرة، المقررة هذا الشهر، قد يشعل “حربا أهلية”، وفق تقديره.

وقال ماكرون، في هذا السياق، إن حزب “فرنسا لا تنحني” (اليساري المتطرف)، وحزب “التجمع الوطني” (اليميني المتطرف)، بزعامة مارين لوبان، اتبعا سياسات مثيرة للانقسام، وأججا التوترات في البلاد، مضيفا خلال تدخله في برنامج “بودكاست”، أن اليمين المتطرف “يدفع الناس نحو الحرب الأهلية”.
وأفاد الرئيس الفرنسي، بأن اليسار المتطرف، بقيادة جان لوك ميلينشون، “يشجع شكلا من أشكال الانقسام لأغراض الانتخابات، والذي يشجع أيضا على الحرب الأهلية”.
وكان ماكرون يشير إلى الاتهامات بأن “حزب فرنسا” غير الملتزم، يستهدف جذب الناخبين المسلمين من خلال موقفه الانتقادي للحرب الإسرائيلية في غزة.
يذكر أنّ ماكرون، أثار ضجة عندما دعا إلى إجراء انتخابات مبكرة في 9 جوان الجاري، بعد هزيمة ائتلافه أمام حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف في الانتخابات الأوروبية.
ويستعد الفرنسيون للتصويت في انتخابات برلمانية، يمكن أن ترسل عددا قياسيا من أعضاء البرلمان من اليمين المتطرف، إلى الجمعية الوطنية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى