أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في احتفالات الذكرى 68 لانبعاث الجيش: رجال المؤسسة صقور جارحة كاسرة يرصدون كل من يعادينا

تونس ــ الرأي الجديد

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الاثنين 24 جوان 2024 على موكب الاحتفال بالذكرى الثامنة والستين لانبعاث الجيش الوطني في قصر قرطاج.

وقال سعيد، إن رجال الجيش يرصدون الأعداء في كل مكان، وبعُهدتهم القضاء على كل مَن يسعى لتمزيق شمل التونسيين،

وتوجه رئيس الجمهورية بخطاب لأبناء المؤسسة العسكرية، قائلا: “أنتم أيها الضباط وضباط الصف ورجال الجيش، عيون ترصد الأعداء في كل مكان.. صقور جارحة كاسرة ترصدون كل من يعادينا، وتقضون على كل من يسعى لتمزيق شملنا أو يؤذينا.. لقد أعطت قواتنا العسكرية نفسها بالكامل لهذا الوطن العزيز، فدته بالأرواح والدماء، وقامت بتطوير قدراتها بإمكانياتها الذاتية في عديد المجالات”.

القواعد العسكرية
وأضاف أن تونس التي لم تقبل أبدا بوجود قواعد عسكرية فوق أراضيها من غير التونسيين لن تحيد أبدا عن هذا الاختيار قيد أنملة.

وأوضح أن ”تونس تقبل بالتعاون وتبادل التجارب والخبرات، ولكن لن يكون مثل هذا التعاون إلا في ظل اختياراتنا الوطنية، ولن نقبل بأن تكون حبة رمل واحدة، ولا قطرة ماء واحدة، بل حتى هبة نسيم واحدة، خارج السيادة الكاملة للدولة التونسية”..

وختم قائلا: ”إننا نعمل جميعا على أن تكون تونس العزيزة عصية على كل من يتربص بها، نريدها تونس شامخة أبية في كل محفل، وتحت كل سماء، وكلما ذكر اسمها إلا واستحضر السامعون في الخارج، السيادة والحرية والعدل والمجد والعزة..”، وفق تعبيره.

مؤسسة “فداء”
ونوه رئيس الجمهورية في كلمة ألقاها بالمناسبة بما قدمه الجيش الوطني فداء للوطن، قائلا ”نتذكر خاشعين شهداء قواتنا العسكرية لنترحم على أرواحهم الطاهرة.. ونسأل الله أن يعجّل بشفاء مصابي المؤسسة ومنهم من أقعدتهم الإصابات عن العمل وكثيرون منهم يستعجلون الأطباء ليعودوا لمراكزهم في العمل”..

وأضاف ”كما يتحدون الأعداء.. يتحدون الآلام والجراح.. والحمد لله أن مؤسسة فداء انطلقت في أعمالها، لأن تونس لا تنسى شهداء الوطن ولا ذويهم، ولن تترك المصابين دون رعاية ومتابعة”..

وذكر رئيس الجمهورية بانطلاق مؤسسة “فداء” منذ مدة في أعمالها، في إشارة إلى أن تونس لن تنسى شهداءها وذويهم ولن تترك المصابين دون رعاية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى