أحداثأهم الأحداثدولي

“ميدل إيست أي”: اليمين الأوروبي المتطرف تحالف مع الجماعات الص.ه.ي.و.ن.ي.ة لاستهداف مؤيدي ف.ل.س.ط.ي.ن

لندن ــ الرأي الجديد

قال موقع “ميدل إيست أي” البريطاني، إن اليمين البريطاني المتطرف، تَحالفَ مع الناشطين المؤيدين لإسرائيل من أجل استهداف الحركة المؤيدة للقضية الفلسطينية.

وأوضحت كاثرين هيرست، التي أعدّت التقرير، إن حركة التضامن مع فلسطين البريطانية، والطلاب الذين أقاموا مخيمات اعتصام، تعرّضوا للتحرش العنصري والاستفزاز والتخويف، من جماعات تلوّح بالعلم البريطاني “يونيون جاكس”، والعلم الإسرائيلي.

ويرى محللون، أن دعم اليمين المتطرف للصهيونية، نابع من محاولة تكتيكية لزيادة شعبيته، ولكنه مرتبط بالأيديولوجية المشتركة. و”حقيقة أن الصهيونية تجعل حياة الناس الملونين صعبة، وخاصة العرب المسلمين، وانتشاره وسط جماعات اليمين المتطرف ليس مصادفة تاريخية، وليس مشروطاً، بل هو بنيوي”.

وفي أوروبا، فإن معظم جماعات اليمين معادية للسامية، مثل الديمقراطيين السويديين، وفليمس فلامز بيلانغ في بلجيكا، والتجمع الوطني الفرنسي، وحزب الحرية النمساوي، وفيدز الهنغاري، إلا أنها تبنت الصهيونية كمعلم في مشاريعها.

وذكرت الكاتبة البريطانية، نقلا عن خبراء ومحللين بريطانيين، أنه “من الناحية السياسية، وبدون استثناء، أحزاب اليمين المتطرف في القارة الأوروبية هي صهيونية، بما فيها تلك التي لها أصول في معاداة السامية، ولا تزال تحتوي على عناصر معادية للسامية”. و”كلها مسحورة بفكرة الدولة الإثنية التي تقوم عليها إسرائيل، ولأنهم ينظرون إليها بهذه الطريقة، فهي دولة استيطان استعماري أبيض”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى