أحداثأهم الأحداثدولي

ش.ه.د.ا.ء وج.ر.ح.و بغا-رات إ.س.ر.ا.ئ.ي.ل.ي.ة مكثفة على غ.ز.ة.. وم.ج.ز.ر.ة جديدة في ثالث أيام العيد..

غزة ــ الرأي الجديد 

استشهد العديد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي مكثف استهدف جميع محافظات قطاع غزة في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفاد مسعفون فلسطينيون، بأنهم انتشلوا شهيداً وعددا من المصابين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين في الحي السعودي غربي رفح، جنوب القطاع.

كما نسفت القوات الإسرائيلية عشرات المنازل في الحي السعودي، فيما تواصل الآليات المدفعية قصف الحي منذ صباح أمس إلى فجر اليوم الأربعاء.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، في قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي استهدف خيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال الحربية، قصفت خيام النازحين في المواصي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، واندلاع حرائق في الخيام، مع أنباء عن وقوع مجزرة في المنطقة.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو صفية بحي الشيخ رضوان، شمالي مدينة غزة، ما أسفر عن اشتعال النيران في المكان وارتقاء العديد من الشهداء والجرحى.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أفاد شهود عيان بأن طائرات إسرائيلية قصفت منزلين لعائلتي الراعي والمدهون في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، ومنزلا ثالثا لعائلة حرب في مخيم البريج (وسط)، ودمرتها بشكل كامل.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخر في قصف من مسيرة إسرائيلية استهدف شارع الصحابة وسط المدينة، وفق مصادر طبية في “المستشفى المعمداني”.

واستشهد فلسطيني آخر بإطلاق نار من طائرة مسيرة في سوق شارع الصحابة، حسب المصادر الطبية نفسها.
واستشهد فلسطينيان في قصف إسرائيلي استهدف بلدة القرارة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وفق مصادر طبية في مستشفى “غزة الأوروبي” بالمدينة.

ولم تتوقف الغارات الإسرايلية على جميع محافظات قطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ما أسفر عن ارتقاء عشرات الفلسطينيين بين شهيد وجريح، حسب مصادر طبية وشهود عيان.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

(الأناضول)

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى