أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

باستخدام السماعات… وحدات أمنية تحبط محاولات غش في امتحانات الباكالوريا

تونس ــ الرأي الجديد / كتبت سندس عطية

تمكّن أعوان وإطارات الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني، بالتنسيق مع النيابة العمومية، من الإطاحة بالمشرف على صفحة “level bac”، الناشطة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)..

وكانت هذه الصفحة، عمدت إلى مساعدة بعض الممتحنين في محاولات الغشّ خلال امتحانات الباكالوريا 2024، خلال اليومين الأولين من بدء الاختبارات بالمؤسسات التربوية التونسية.

يأتي ذلك، في إطار دعم مجهودات وزارة التربية، ومعاضدتها في تأمين المؤسّسات التربوية، والتصدّي إلى كلّ محاولات الغشّ، ومختلف المظاهر التي من شأنها المسّ من حسن سير المناظرات الوطنية، على غرار امتحانات الباكالوريا..

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، نشر أمس، أنّ “مختلف الوحدات الأمنية الأخرى، تمكّنت بعد التنسيق مع النيابة العمومية،  من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص، على خلفية مساعدة بعض الممتحنين، على الغشّ، باستعمال السماعات”.

وأكدت الوزارة، أنّ هذه الوحدات، “تمكنت من إحباط جميع المحاولات في الوقت المناسب”، حسب قولها.

وكشف مروان منصري، رئيس مصلحة الامتحانات بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، أمس، أنّه تم تسجيل 15 حالة غش في اليوم الأول لاختبارات البكالوريا، كما سجلت محاولات أخرى في ولاية سليانة وبعض الولايات الأخرى.

وأوضح منصري في تصريح لراديو “الديوان”، أنّ أغلب حالات الغشّ المسجّلة، تمّ رصدها في مراكز اختبارات في القصرين المدينة، وتتعلّق باستعمال الهاتف الجوّال وأجهزة إلكترونية مختلفة تستعمل في الغشّ”.

وانطلقت، الأربعاء، اختبارات الدورة الرئيسية من البكالوريا، وجرت، أمس، اختبارات اليوم الثاني، لتتواصل على امتداد أيام 7 و10 و11 و 12 جوان الجاري. فيما يتمّ الإعلان عن النتائج في الـ25 منه.

ويُشارك في اختبارات الدورة الرئيسية الكتابية لامتحان شهادة الباكالوريا لهذا العام 140.206 ألف و206 تلاميذ، بزيادة حوالي ألفَيْ مترشّح مقارنة بدورة جوان 2023.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى