أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعرب عن استعداده لمواصلة دعم تونس.. في هذه المجالات

بروكسيل ــ الرأي الجديد

قالت رئيسة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، نوديرا منصوروفا، إنّ المؤسسة مستعدة لمواصلة دعم تونس في برامجها الإصلاحية ومشاريعها التنموية ذات الأولوية الوطنية.

وأفادت خلال لقاء جمعها الأربعاء، بكاتب الدولة لدى وزيرة الاقتصاد والتخطيط المكلّف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، أنّ من بين مجالات الدعم، برامج دعم القطاع الخاص، لاسيما المؤسسات الصغرى والمتوسطة بما يساعدها على تعزيز استدامتها وقدراتها التنافسية.

ووفق بلاغ صادر عن الوزارة، كان اللقاء مناسبة تم خلالها تدارس برامج التعاون المالي والفني ذات العلاقة بدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة، لاسيما برنامج “نصدر”.

كما تطرّق الجانبان إلى سبل مزيد تدعيم هذا التعاون وتنويعه في هذا الاتجاه، بما يعزّز قدرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة للاندماج بفاعلية أكبر في سلاسل القيمة العالمية.

وقال كاتب الدولة في هذا الإطار، إنّ جهود البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية، ودعمه من خلال وضع برامج وآليات موجّهة لمساندة القطاع الخاص في تونس، لاسيما منها برنامج “نصدر”، يعد حافزا للحكومة التونسية في هذا التوقيت بالذات.

ويهدف برنامج “نصدر”، إلى مساندة المؤسسات الصغرى والمتوسطة، وتحسين قدراتها على التصدير سواء نحو الأسواق التقليدية أو الولوج إلى أسواق جديدة، داعيا إلى مزيد التنسيق بين الأطراف المعنية كافة.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى