أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

جمعية القضاة: نتضامن مع المحاماة والإعلام في “الهجمة الغير مسبوقة”

تونس ــ الرأي الجديد 

عبّر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين، عن تضامنه الكامل مع الهيئة الوطنية للمحامين ومع الفرع الجهوي للمحامين بتونس، ومع جميع المحامين، فيما يتعرّضون له من “هجمة غير مسبوقة”.

ودعا مكتب القضاة، في بيان له اليوم الإثنين، “كافة المحامين إلى التمسّك بوحدتهم ووحدة هياكلهم”…

وأدان المكتب، ما وصفه بـ “الإعتداء السافر والإنتهاك الجسيم الذي أقدمت عليه السلطات التونسية بتعمّدها الإذن لقوات الأمن بإقتحام مقر دار المحامي بتونس، وإلقاء القبض على المحامية سنية الدهماني من داخله بشكل استعراضي وغير مبرّر وما رافق ذلك من إضرار بمحتويات المقرّ واعتداء على عدد من المحامين والإعلاميين ممن كانوا فيه”.

وجاء في البيان، أن هذا “الإعتداء سابقة خطيرة يتجاوز المساس برمزية مقر دار المحامي والنيل من مكانة المحاماة التونسية ودورها الريادي في الدفاع عن الحقوق والحريات وضمانات المحاكمة العادلة إلى التعدي على جميع مكونات الأسرة القضائية والدور الموكول لها في ضمان إقامة العدل وسيادة القانون وحماية الحقوق الفردية والجماعية والحريات العامة وفي الحدّ من تغوّل السلطة التنفيذية”، حسب نصّ البيان.

وإستنكر المكتب، التمشّي المتصاعد في استهداف حرية التعبير والإعلام وتراجع الحماية القضائية لها بإستعمال المرسوم عدد 54 لسنة 2022، بصفة تعسفية ودون ضوابط بغاية استهداف جميع الأصوات المعارضة وإخمادها وإحكام السيطرة على الفضاء العام”.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1 قد قرّر التمديد بـ 48 ساعة إضافية في فترة الإحتفاظ بكلّ من الإعلامي  برهان بسيّس و”الكرونيكور”، مراد الزغيدي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى