2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

قضية إذاعة “القرآن الكريم”: محكمة زغوان تردّ على تصريحات رئيس “الهايكا”

تونس ــ الرأي الجديد (إستماع)

علّق المساعد الأول لوكيل الجمهورية بزغوان، والناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بزغوان، نضال التليلي، على تصريحات رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري، (الهايكا) النوري اللجمي، في علاقة بملف شكاية سعيد الجزيري.

وقال نضال التليلي، أن بعض المغالطات تسرّبت لهذا الملف حول عدم قيام النياببة العمومية بدورها وامتناعها عن تطبيق القانون، مشيرا إلى أن الشاكي بـ “الهايكا”، والأعوان المحلفين هي إذاعة القرآن الكريم، أي الشركة في شخص ممثلها القانوني وليس سعيد الجزيري، الذي لا صفة له في القضية ولم يتقدم بأيّ شكاية.

وفنّد التليلي، رفض النيابة العمومية تمكين “الهايكا” من الضابطة العدلية، مؤكدا أن مراسلة الهيئة لم توجه إلى النيابة العمومية بل إلى المصالح الأمنية لمساعدتها في تنفيذ قرار الحجز “والمصالح الأمنية طلبت الاستشارة … نحن لا نعطي القرار بالمساعدة بالقوّة العامة، لسبب بسيط أن الهايكا وفي إطار علاقتها ببقية الادارات يمكنها أن تقوم بتسخير أعوان القوة العامة لتنفيذ مقرراتها”.

وأوضح المساعد الأول لوكيل الجمهورية بزغوان، أن حكم المحكمة لم يكن استنادا على عدم وجود وثيقة اختفت من الملف، بل المحكمة قرّرت رفع الحجز لعدّة أسباب، من بينها وجود نزاع إداري قديم بين الهايكا والإذاعة”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى