أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح

حركة الشعب
دعا المكتب الجهوي لــ “حركة الشعب” بتطاوين، الحكومة إلى التحرك الفوري والاجتماع بالمضربين عن الطعام من معتصمي الكامور، مطالبا إياها بـ”ايفاد الوزراء الذين بامكانهم تقديم حلول عاجلة وانقاذ حياة المضربين عن الطعام والايفاء بالتزامات الدولة في اتفاق الكامور في اجل لا يتجاوز 24 ساعة”.

ائتلاف الكرامة
شهد “ائتلاف الكرامة”، خلافا داخليا حول التصويت على حكومة الكفاءات المستقلة التي سيعرضها الحبيب الجملي على البرلمان، حيث أكدت بعض القيادات استعدادها لمنح الثقة، فيما شدّد الناطق الرسمي باسم الائتلاف، سيف الدين مخلوف، على رفضهم لهذا النوع من الحكومات.

الحزب الاشتراكي
أعرب الحزب الإشتراكي، عن رفضه “التعدي على الشعب الليبي الشقيق والمسالم والزج ببلادنا في سياسة المحاور وإستعمال أرض تونس للاعتداء على السيادة الوطنية لليبيا”، مؤكدا “مساندته للشعب الليبي في محنته ومنددا بالاعتداء عليه وعلى أرضه”.

الاصلاح الوطني
من المنتظر أن تترك كتلة “الاصلاح الوطني”، حرية التصويت على الحكومة الجديدة عند عرضها على البرلمان.

التيار الديمقراطي
عقد “التيار الديمقراطي” لقاء بفريق عمل عن “مركز كارتر” مكتب تونس، حول موضوع تمثيليّة المرأة وسبل تدعيم دورها في هياكل الحزب، وعلى مستوى القيادة في مختلف المجالات بشكل عامّ.

تحيا تونس
أكد حزب “تحيا تونس” أنه سيعلن التصويت على الحكومة المقبلة خلال الكشف عن تركيبتها الوزارية الكاملة، فيما رجحت مصادر أن تشهد كتلة الحزب خلافا حول هذا القرار.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى