حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 12 جوان 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إضراب
دخل أعوان مصنع الاسمنت “سوتاسيب” في منطقة فج الرويسات التابعة لولاية القيروان، في إضراب عن العمل لمدة 4 أيام ابتداء من يوم أمس الثلاثاء.

احتجاجات
أكدت وزارة الداخلية، عودة الهدوء إلى معتمدية الرجيش التابعة لولاية المهدية بعد اندلاع احتجاجات ليلة البارحة، واصفة الأوضاع بـ”العادية”، مشيرة إلى إصابة عوني أمن على مستوى الرأس والقدم، وقد تم إيقاف 3 من المحتجين اثر اندلاع مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

تعديل
قررت الشّركة الوطنيّة للسّكك الحديديّـة التونسيّة إدخال تعديلات في برمجة القطار 124 (ينطلق من محطة الرياض على الساعة 07 :00 صباحا)، من قطار مسترسل من محطة حمام الأنف في اتجـاه تونس إلى قطـار يتوقف في جميع المحطات.

وقفة احتجاجية
نفذت اليوم النقابة المحلية للفلاحين بساقية الدائر بولاية صفاقس، وقفة احتجاجية أمام مقر المعتمدية وذلك للمطالبة بمراجعة برنامج توزيع الأعلاف المدعمة.

مطالبة بالتحقيق
نفذ اليوم الأربعاء 12 جوان 2019، عدد من أفراد عائلة عبد الرزاق السالمي بائع الخضر أصيل معتمدية بوحجلةمن ولاية القيروان الذى توفي يوم السبت الماضى في ظروف مسترابة، للمطالبة بالتسريع فى كشف ملابسات وفاته.

تزويد بالمياه
أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم استئناف تزويد مناطق سيدي بوزيد والهيشرية والغرابة بالماء الصالح للشراب يوم الغد كأقصى تقدير.

منتدى
في إطار تنفيذ مشروع دعم الشراكة من أجل التنقل بين تونس والاتحاد الأوروبي “لمّة”، تمّ تنظيم منتدى التشغيل بالخارج بمقر المعهد العربي لرؤساء المؤسسات بضفاف البحيرة بتونس اليوم، تحت عنوان “Forum pour l’emploi à l’International: allez plus loin vers l’emploi”. ويتم خلال هذا المنتدى تنظيم مقابلات بين مترشحين تونسيين للعمل بالخارج.

إيقاف
نجحت وحدات الحرس الوطني التابعة إلى منطقة الحرس بتاجروين من ولاية الكاف، صباح اليوم، في إيقاف 7 أشخاص قاموا بالتحيّل على عدد من الفلاحين بمعتمدية القلعة الخصبة من ولاية الكاف.

انقطاع الماء
تشهد مناطق الهيشرية وسيدي بوزيد والغرابة انقطاعا في الماء الصالح للشراب منذ 3 أيام.
وفي تصريح لشمس أف أم، عبر أحد الأهالي عن تذمره وتذمر كافة المتساكنين من انقطاع الماء خاصة في ضوء ارتفاع درجات الحرارة.

الوسوم
اظهر المزيد

التعليقات

إغلاق