أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 15 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تحالف
من المنتظر أن يتم خلال هذا الأسبوع، الإعلان عن التحالف بين حركتي مشروع تونس ونداء تونس (صف سفيان طوبال).
وكان الحزبان قد دخلا في مفاوضات حول إمكانية التحالف قبيل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة آخر 2019، وقد شملت النقاشات حزب “تحيا تونس”، الذي خيّر العمل دون تحالفات مفتوحة مع كل الأحزاب، خاصة القريبة من “نداء تونس”.

مشروع
سيتم بداية من الغد الخميس تقديم نسخة من مشروع قانون يتعلّق بشفافية وأخلاقيات الحياة السياسية، إلى جميع الأحزاب والمنظمات الوطنية قصد الاطلاع ثم المصادقة عليه كوثيقة وطنية للحياة السياسية، وكانت قد تقدمت كتلة الولاء للوطن بهذا المشروع.

تجميع
تداول اجتماع المكتب السياسي لنداء تونس، الذي يقوده عادل الجربوعي، أمس، في مسألة إعادة تجميع الشخصيات التاريخية التي أسست حزب حركة نداء تونس ودعوتهم للعودة والانضمام إلى الحزب.
وكان سفيان طوبال رئيس الهيئة السياسية قد دعا إلى تجميع “النداء التاريخي”، مع حركتي “تحيا تونس” و”مشروع تونس”.

زيارة
تقوم رئيسة المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، ريم محجوب، بزيارة مجلس النواب الألماني، رفقة وفد برلماني وبدعوة من مجموعة الصداقة البرلمانية. حيث التقى الوفد أمس بنائب رئيس المجلس وبمجموعة الصداقة البرلمانية.

اجتماع
نظّم حزب بني وطني، الذي يقوده الوزير السابق، سعيد العايدي، اجتماعا شعبيا بالقلعة الكبرى، وذلك في إطار استعداده للانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة.

لقاء
استقبل رئيس حزب مشروع تونس، محسن مرزوق، اليوم، سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا، بحضور النائب المكلف بالعلاقات الخارجية خولة بن عائشة، وتناول اللقاء تحديات المشهد السياسي في تونس والعمل على مزيد تبادل الخبرات والتعاون بين البلدين خاصة في المراحل الانتخابية القادمة.

تعيين
قرر حزب مشروع تونس، تعيين سمير الحسناوي، مديرا جهويا لمعهد السياسات العامة بقبلي.
ويعدّ المعهد، من هياكل الحزب المعنية بمجال التكوين والتدريب لمنخربي وقيادات الحزب.

انتخابات
استقبل الأمين العام لحركة “تحيا تونس”، سليم العزابي، وفدا عن القائمة المترشحة للانتخابات البلدية الجزئية بسوق الجديد، بولاية سيدي بوزيد، رفقة الكاتب العام الجهوي لسيدي بوزيد، و الكاتب العام المحلي بسوق الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

التعليقات

إغلاق