نشرة محيّنة / حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 15 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
احتجاج
قام أصحاب التاكسي الفردي وسيارات الأجرة،اليوم، بغلق مداخل المدن على غرار بنزرت، وقابس احتجاجا على الزيادة في أسعار المحروقات، وهو ما خلق حالة من التوتر والاحتقان، بين الأعوان والمحتجين.

زيارة
نظّم رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الاثنين، زيارة إلى سوق الجملة للخضر والغلال، بالمكنين، حيث تفقد تزويد السوق واطلع على أسعار الخضر والغلال في إطار مراقبة شاملة للتخفيض من الأسعار، والحفاظ على المقدرة الشرائية للمواطن قبل أيام من دخول شهر رمضان.

غلق طريق
عمد اليوم الاثنين، عدد من طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، برقادة من ولاية القيروان، إلى غلق الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين القيروان والجنوب التونسي، على مستوى مفترق رقادة، احتجاجا على قرار إلغاء مناظرة “الكاباس” واستبعاد حاملي الشهادات من الانتدابات صلب وزارة التربية.

تسميات
تمّ بمقتضى مجموعة من الأوامر الرئاسية مؤخرا، تسمية عدد من المستشارين بالمحكمة الإدارية، وبدائرة المحاسبات، وفق ما تم نشره على الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

مشاريع
منحت وزارة الصناعة، اليوم الاثنين، موافقتها المبدئية لــ 10 مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، تعود لشركات ومستثمرين تونسيين، وتقدر طاقة إنتاج هذه المشاريع بــ 10 ميغاواط لكل مشروع، وتبلغ الكلفة الجملية لهذه الاستثمارات 30 مليون دينار.

حركة احتجاجية
نفّذ عدد من المواطنين، بمدينة عين دراهم، من ولاية جندوبة، حركة احتجاجية، رفضا لقرار إزالة مجسّم صخرة “أبي القاسم الشابي”،  التي تمّ تركيزها سنة 2003.

بعثة
تؤدي بعثة تونسية تتكون من 25 رجل أعمال من مختلف القطاعات التصديرية، زيارة إلى المملكة العربية السعودية، يومي 21 و22 أفريل، وذلك بتنظيم من مركز النهوض بالصادرات بالتعاون مع القنصلية العامة للجمهورية التونسية بجدّة.

إيقاف
قامت الوحدات الأمنية  ببنزرت، بإيقاف 14 فردا من المحتجين، على خلفية الاحتجاج الذي نفذه أصحاب سيارات التاكسي الفردي وسيارات الأجرة، الذين قاموا بغلق مدخل المدينة على مستوى الجسر المتحرك من الضفتين، بمنطقة “جرزونة”  وبنزرت المدينة.

اعتصام مفتوح
دخل عمال الحضائر بمدينة الرديف، من ولاية سيدي بوزيد، في اعتصام مفتوح أمام مقر المعتمدية من أجل المطالبة بالترسيم.

حوار
اتفقت الإدارة العامة للخطوط التونسية ونقابة الطيارين، على استئناف الحوار انطلاقا، من الاثنين المقبل، للبت في المسائل العالقة بعد اضطراب طال رحلات الشركة مؤخرا، الذي أرجعته الإدارة إلى إضراب مفاجئ للطيارين وربطها الطيارون في المقابل بــ “سوء التصرف الإداري”.

الوسوم
اظهر المزيد

التعليقات

إغلاق