آخر تحديث: الإثنين 20 أوت 2018, 10:06:52.

آخر الأخبار

تساؤلات حول زيارة وزير الداخلية إلى السعودية..

03 مارس 2018 -- 12:46:40 253
  بقلم الحبيب بوعجيلة نشر في مدونات

 بقلم / الحبيب بوعجيلة

 باهي باش نوضح حتى أتمايز في تساؤل كنت تقريبا اول من طرحه على هذا الفضاء.

أنا لم أطلب توضيحات كمواطن على زيارة وزير الداخلية الغريبة في الزمن الذي استغرقته و في بروتوكولاتها لأني أتوهم كبعضهم عودة بن علي أو مقابلته من طرف الوزير أو ماذا تدبر لنا السعودية ..لا ..هذا كلام فارغ .لا أحد يجرؤ على لقاء بن علي فقد انتهى و ليس من مصلحة بقاياه عودته و السعودية لا تملك لبلدنا نفعا و لا ضرا فلسنا شعب موز و ثقتي في شعبي و ارادته المستقلة لا تتزعزع .
أنا كمواطن اتساءل و اطلب التوضيح و أضع هواجسي أمام نواب المعارضة لانه ليس لي ثقة في الخيارات الديبلوماسية و السياسة الخارجية و الوضوح الاستراتيجي لائتلاف حكومي مكون من حزبين:
أحدهما نداء تونس سليل نظام قديم ينحاز باستمرار في لحظات الصراع العربي الى محاور معادية للأمة و الى نظم عربية مرتهنة للاستعمار و الصهيونية ..
و ثانيهما النهضة التي لم تعلن حتى الآن تمايزها عن الموقف العربي المتآمر و المتخاذل الذي يعبر عنه النظام السعودي و عدد من الانظمة العربية المتحالفة مع المحور الصهيواطلسي المستهدف للامة خصوصا و ان موقف النهضة من المسألة السورية و اليمنية لم يظهر تمايزه عن الموقف السعودي الذي قد يلعب في المستقبل القريب آخر مغامراته في محاولة تدمير الامة .
لهذا أطلب من لجنة الامن و لجنة الشؤون الخارجية مساءلة الوزير حول هذه الزيارة و طلب توضيح من الرئاسة ووزارة الخارجية :أين سيضعون تونس في الصراع القادم حتما .؟.أن تكون هناك سرية في المساءلة ..لا بأس ....فقط هذا مبرر تساؤلي

رياضة

تقارير

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

"الرأي الجديد" تواكب صناعة "كسوة الكعبة المشرفة"... 22 مليون ريال و200 موظف

مظاهرات وتجاذبات بسبب

مظاهرات وتجاذبات بسبب "تقرير لجنة الحريات الفردية".. والكرة في ملعب رئيس الجمهورية

الأزمة السعودية الكندية: مواقف الدول والمنظمات.. وقطر تتبرأ من

الأزمة السعودية الكندية: مواقف الدول والمنظمات.. وقطر تتبرأ من "الخليجي"

مجتمع

شركة السكك الحديدية تعلم المواطنين بتعطل هذا الخط ...

شركة السكك الحديدية تعلم المواطنين بتعطل هذا الخط ...

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بلاغ لها اليوم السبت 18 أوت 2018، أن حركة سير القطارات بين صفاقس وتونس على الخط رقم 5 ستتعطل عشية اليوم السبت 18 أوت 2018.

حريات

أكثر دول العالم سلما وأخطرها: ترتيب تونس عربيا ...

تونس _ الرأي الجديد/ سيف

احتلت تونس المرتبة السادسة عربيا، والمرتبة 78 عالميا من بين 163 دولة، في ترتيب أكثر الدول سلما وفق تقرير مؤشر السلام ...