آخر تحديث: السبت 16 فيفري 2019, 08:00:03.
آخر الأخبار

فوضى وارتباك في خطوط 3، 4 و5 للميترو ... وشركة النقل مضطربة

21 أكتوبر 2017 -- 12:52:24 575
  نشر في إجتماعي

تونس - الرأي الجديد/ سيف بن عمار 

تشهد محطات المترو الخفيف خط إبن خلدون والانطلاقة ومنوبة، منذ صباح اليوم السبت 21 أكتوبر 2017، حالة من الفوضى لدى المسافرين، خلفت استياء كبيرا، وصل حد تبادل العنف اللفظي بينهم وبين أعوان شركة نقل تونس.

وعلمت "الرأي الجديد"، من مصدر مطلع، أن السكة الحديدية بين محطتي المترو باب العسل وباب الخضراء، تعرضت إلى عطب من النوع الخطير، كان ستتسبب في "كارثة"، ربما ينتج عنها انقلاب المترو الخفيف، قبل أن تتفطن لها الشركة، وتشرع في أشغال الصيانة مباشرة، لكن دون سابق إعلام للمسافرين، كما جرت العادة.
وأكد محمد الشملي، مدير الاتصال بشركة نقل تونس، "وجود أشغال طارئة على مستوى محطة باب الخضراء، بعد عطب فجئي جدّ على السكة"، حسب قوله.
وأضاف مدير الاتصال في تصريح لـ "الرأي الجديد"، "لم نعلم المسافرين مسبقا نظرا لكونه عطب لا يستحق التأجيل"، مقرّا بوجود تقصير في الشركة من حيث الاعلام والاتصال".
ونفى الشملي، إمكانية تسبب هذا العطب في "كارثة"، مشيرا إلى أن "هناك فريقا مختصا بالصيانة داخل الشركة، يعمل من أجل مراقبة جميع السكك الحديدية"، وفق تعبيره.
وشهدت خطوط المترو عدد 3 و 4 و5، تغيرا وارتباكا في توقيت رحلات الميترو، منذ الصباح الباكر، انطلاقا من محطة باب سعدون، وصولا عند محطة باب الخضراء.
وأحدثت هذه التغيرات الفجئية، حالة من الفوضى واللخبطة في التنقل لدى مستعملي الخطوط المذكورة، حيث اضطر عديد المسافرين على هذه الخطوط،  على مستوى محطة حي إبن خلدون وحي الإنطلاقة والياسمين، إلى الإنتظار أكثر من 45 دقيقة حتى مرور المترو القادم من العاصمة، نظرا لمرور العربات على نفس السكة.
يذكر أنّ أعوان شركة النقل، لم يكونوا بدورهم على علم بهذه الأشغال، حيث فوجئوا بها مثل بقية المواطنين والمسافرين، ووجدوا أنفسهم في مأزق أمام مستعملي هذه الخطوط، بالنظر إلى عدم توفر معلومة لديهم، بخصوص الأشغال أو عملية الصيانة.
وحسب المعلومات التي توفرت لــ "الرأي الجديد"، ستتواصل هذه الأشغال إلى غاية يوم غد الأحد 22 أكتوبر 2017.

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

مجتمع

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي لــ

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي لــ "الرأي الجديد": متمسكون بإضراب 6 مارس

تونس ــ الرأي الجديد / سالم بن فقيرة (*)

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، أن وزارة التربية لم تقم إلى الآن بدعوة الطرف النقابي إلى طاولة مفاوضات جدية، ما يعني التزام الجامعة بموعد الإضراب المقرر في السادس من مارس القادم.

حريات

"الهايكا" تطالب بسحب مشروع القانون الإطاري المنظم ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة العليا المستقلة للإتّصال السمعي البصري النوري اللجمي، اليوم الإربعاء 13 فيفري 2019، الحكومة إلى سحب مشروع القانون ...