آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 11:33:38.
آخر الأخبار

نائب في البرلمان يتفوّه بكلام غير أخلاقي وعنصري في وجه حكم دولي.. والجامعة لم تحرك ساكنا

18 أكتوبر 2017 -- 15:20:29 18709
  نشر في سياسة

تونس - الرأي الجديد/ سيف بن عمار


قال الحكم الدولي أسامة رزق الله، إنه تعرض إلى اعتداء لفظي، من طرف رئيس جمعية سليمان والنائب بمجلس نواب الشعب، وليد جلاّد، تضمّن ألفاظا نابية، وشعارات عنصرية في مباراة الجولة الثانية ذهاب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، والتي جمعت الملعب الصفاقسي وضيفه فريق سليمان بملعب المحرس.

وأكد رزق الله في تصريح لـ "الرأي الجديد" اليوم الاربعاء 18 أكتوبر 2017، أنّه تعرض "لأسوإ العبارات والألفاظ غير الأخلاقية والعنصرية من طرف وليد جلاّد"، حسب قوله، وذلك مباشرة بعد انتهاء المباراة التي جمعت الملعب الصفاقسي وضيفه مستقبل سليمان لحساب الجولة الثانية ذهابا من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم بملعب المحرس يوم الجمعة 22 سبتمبر الفارط، والتي انتهت بنتيجة هدفين لهدف لفائدة المحليين.
وأشار إلى أنه كتب تقريرا مفصّلا للمظلمة التي تعرض إليها وتمّ إيداعها في الآجال القانونية لدى الرابطة المحترفة لكرة القدم، التي أحالتها على الجامعة، على اعتبار أن القضية تتعلق برئيس جمعية.
واستغرب رزق الله من عدم صدور أيّ عقوبة أو قرار بشأن رئيس جمعية سليمان، بالرغم من مرور قرابة الشهر على رفع تقريره للمسؤولين على البطولة.
ورفض الحكم ترديد العبارات التي تلفّظ بها نائب البرلمان ضدّه قائلا: "كلام غير أخلاقي ومنحط لأبعد الحدود، ووجدت صعوبة في تدوينها بالتقرير المفصل".. مضيفا "كتبت الكلام حرفيا بعدما أصرّت الجامعة على ذلك".. وعلمت "الرأي الجديد" من مصدر مطّلع صلب الرابطة، أن من بين الألفاظ النابية التي توجّه بها جلاّد للحكم كانت: "يا وصيف (في إشارة إلى لون بشرته)..قبل أن يتوعده : "والله إلا ما.....".
وتابع: "لقد كانت صدمة بالنسبة لي، إذ كيف تصدر مثل هذه الممارسات، من وجه رياضي وسياسي، وعضو في البرلمان يمثّل جهة بأكملها في مجلس نواب الشعب.. لقد أساء لفظيا لي ولعائلتي حيث وصفني بألفاظ عنصرية لأنني صاحب بشرة سوداء"، وفق تعبيره.
وحاولت "الرأي الجديد" الاتصال بالنائب بمجلس نواب الشعب وليد جلاد، لكن دون جدوى.

رياضة

تقارير

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

مجتمع

قبيل الإضراب العام: تقرير دولي يصنّف تونس الأخطر بالشرق الاوسط على مستوى الاضطرابات الاجتماعية

قبيل الإضراب العام: تقرير دولي يصنّف تونس الأخطر بالشرق الاوسط على مستوى الاضطرابات الاجتماعية

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

أورد تقرير جديد للمنتدى الاقتصادي العالمي، أنّ تونس تحتلّ المركز الأول من بين الدول الأخطر، على مستوى الاضطرابات الاجتماعية وعدم الاستقرار الاجتماعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

حريات

الهايكا تدعو عدد من القنوات التلفزية إلى ضرورة ...

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي

شرعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، منذ أسبوعين في استدعاء ممثلين عن عدد من القنوات التلفزية للفت نظرها واشعارها ...