آخر تحديث: السبت 16 فيفري 2019, 08:00:03.
آخر الأخبار

مدير مكتب "قطر الخيرية" لـ "الرأي الجديد": حدث خطأ في التسويق.. ونعتذر لتونس

23 ديسمبر 2018 -- 11:55:02 96
  نشر في أخبار

تونس ــ الرأي الجديد / صفية المحرر

قال مدير مكتب "قطر الخيرية" في تونس، عبد النبي عبودي، أن الجمعية تقدم رسميا اعتذارها لتونس، على خلفية الحملة التي تدعو إلى التبرع بــ 100 ريال قطري لتحقيق الدفء لتونس.

وأثار إعلان مؤسسة" قطر الخيرية"، يدعو إلى التبرع من أجل المتضررين من موجات البرد في عدد من دول العالم موجة استياء في تونس، لما تضمنه من صورة اعتبرها البعض مهينة للشعب التونسي.
وأصدرت مؤسسة قطر الخيرية فرع تونس بيان اعتذار على خلفية الجدل الذي أثاره الإعلان، وقالت في بيانها إنها أعطت توجيهات لوقف الإعلانات الخاصة بهذه الحملة، مؤكدة أن ما ورد في الإعلان لم يكن الهدف منه أبدا الإساءة إلى تونس وشعبها.
يذكر أن جمعية "قطر الخيرية"، أطلقت حملة لاقت الحملة استهجانا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت جدلا في صفوف المبحرين، الذين رأوا إنها تمس من سيادة تونس، وتسيء إلى شعبها.
وإثر ذلك أصدرت قطر الخيرية بيانا تضمن اعتذارا لتونس وشعبها، وشددت الجمعية على لسان مدير مكتبها في تونس، أن الهدف لم يكن إطلاقا الإساءة لشعب تونس، وإنما حدث خطأ في اختيار المضمون والتركيب الأمثل للترويج للحملة.
ويقول عبد النبي عبودي في تصريح لــ "الرأي الجديد: "هدفنا هو دعم العائلات في مناطق الشمال الغربي في مواجهة موجات البرد القاسية في الشتاء، ولم نقصد أبدا المس من العلاقات الأخوية والطيبة التي تجمع شعبي تونس وقطر".
وأضاف عبود، أن قطر الخيرية موجودة في تونس منذ بداية العام 2013، وقد قامت بتمويل مشاريع متعددة في مناطق مختلفة، معلنا أنه سيتم خلال العام الحالي، توزيع 48 مسكنا اجتماعيا في سيدي بوزيد، ثم 40 مسكنا في القصرين إلى أن يتم الانتهاء من تسليم 120 مسكنا مبرمجا في 2019، وتشمل أيضا ولايات تطاوين وقابس والمهدية.
أما بخصوص تكفل "قطر الخيرية" بالأيتام وفاقدي السند، فقد أفاد عبد النبي عبودي أن عددهم فاق 2220 مكفولا.
وبين محدثنا، أن الجمعية تولت كذلك بناء 10 مستوصفات منذ 2014 و5 مدارس ابتدائية، فضلا عن تهيئة مسالك فلاحية ودعم التعاونيات، والتعهد بمشاريع خاصة بمحدودي الدخل.
يذكر أنّ الشيخ، محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، وزير الخارجية القطري، أكد في اتصال هاتفي مع نظيره التونسي، خميس الجهيناوي، أن مؤسسة قطر الخيرية، تعتذر عن هذه اللافتة الإعلانية التي تخص تونس، ووصفها بالخطأ، مشددا على عمق العلاقات التونسية القطرية والاحترام المتبادل الذي يميزها.

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

مجتمع

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي لــ

كاتب عام جامعة التعليم الأساسي لــ "الرأي الجديد": متمسكون بإضراب 6 مارس

تونس ــ الرأي الجديد / سالم بن فقيرة (*)

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي، أن وزارة التربية لم تقم إلى الآن بدعوة الطرف النقابي إلى طاولة مفاوضات جدية، ما يعني التزام الجامعة بموعد الإضراب المقرر في السادس من مارس القادم.

حريات

"الهايكا" تطالب بسحب مشروع القانون الإطاري المنظم ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة العليا المستقلة للإتّصال السمعي البصري النوري اللجمي، اليوم الإربعاء 13 فيفري 2019، الحكومة إلى سحب مشروع القانون ...