آخر تحديث: السبت 23 جوان 2018, 17:26:33.

آخر الأخبار

كرواتيا ترفض تسليم تونس متهماً باغتيال الشهيد محمد الزواري

29 ماي 2018 -- 07:47:01 21
  نشر في أخبار

تونس ــ الرأي الجديد

رفضت المحكمة العليا الكرواتية، تسليم مواطن بوسني مطلوب لدى السلطات التونسية متورط في ضلوعة في عملية اغتيال المهندس التونسي الشهيد محمد الزواري، في مدينة صفاقس.

وعللت المحكمة سبب رفضها تسليم المطلوب، بأن تونس لم تقدم ضمانات تفيد بأن البوسني المعتقل لن يتعرض لعقوبة الإعدام إذا تم تسليمه.
وقالت المحكمة: "ما من شك أن المشتبه به متهم بواحدة من أسوأ الجرائم، لكن عندما يكون هناك خطر إدانته والحكم عليه بالإعدام فلا يمكن السماح بتسليمه".
و كان الناطق باسم للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، أفاد في وقت سابق ، بأنه تمّ توجيه 7 إنابات قضائية دولية في قضية اغتيال المهندس محمد الزواري إلى كل من مصر ولبنان وكوبا وتركيا وبلجيكيا والسويد والبوسنة، بعد أن تم التعرف على هوية المتهمين الاثنين الذين نفّذا عملية  الاغتيال.
كما أوضح السليطي ،أن منفذي العملية يحملان الجنسية البوسنية، لافتا إلى أنّه تم القبض على أحدهما في كرواتيا يوم 13 مارس الماضي، إلا أن السلطات البوسنية تدخلت ورفضت تسليمه إلى تونس.
وقامت الشرطة الكرواتية،باعتقال مواطن من البوسنة،يوم 13 مارس الماضي ، يشتبه في ضلوعه في اغتيال الشهيد محمد الزواري سنة 2016.
وللإشارة فإن الشهيد محمد الزواري، اغتيل، يوم 15 ديسمبر 2016 بإطلاق شخصين مجهولين 20 رصاصة عليه، وهو في سيارته أمام منزله بمنطقة العين في ولاية صفاقس، وقد أطلِق الرصاص من مسدسيْن كاتميْن للصوت فاستقرت ثماني رصاصات في جسده خمس منها في جمجمته.

رياضة

تقارير

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

الاقتصاد التونسي بين تركة

الاقتصاد التونسي بين تركة "العائلة المخلوعة".. وخيارات "البازار".. والفساد المتفشي.. والنقابات المتحزّبة..

(تقرير) يوم الماء: تونس بين

(تقرير) يوم الماء: تونس بين "اتفاق باريس".. و"الوعي القيرواني" بمستقبل كوكبنا

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

"تقارير تتحدث عن داعش" في الساحل الأفريقي.. ما نصيب الصحة في ذلك ؟

مجتمع

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

تونس ــ الرأي الجديد / أمل مبروكي

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمعتمديات برج العامري والمرناقية والبطان وطبربة والجديدة من ولاية منوبة، ومنطقتي القريعات وسيدي مدين من ولاية باجة، وذلك يوم الإثنين 25 جوان الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحا.

حريات

" الهايكا" تسلّط خطيّة مالية ضخمة ضد قناة "نسمة"

تونس ــ الرأي الجديد

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 جوان 2018، اعتبار قناة "نسمة" في حالة عود ...