آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018, 08:36:38.

آخر الأخبار

كرواتيا ترفض تسليم تونس متهماً باغتيال الشهيد محمد الزواري

29 ماي 2018 -- 07:47:01 26
  نشر في أخبار

تونس ــ الرأي الجديد

رفضت المحكمة العليا الكرواتية، تسليم مواطن بوسني مطلوب لدى السلطات التونسية متورط في ضلوعة في عملية اغتيال المهندس التونسي الشهيد محمد الزواري، في مدينة صفاقس.

وعللت المحكمة سبب رفضها تسليم المطلوب، بأن تونس لم تقدم ضمانات تفيد بأن البوسني المعتقل لن يتعرض لعقوبة الإعدام إذا تم تسليمه.
وقالت المحكمة: "ما من شك أن المشتبه به متهم بواحدة من أسوأ الجرائم، لكن عندما يكون هناك خطر إدانته والحكم عليه بالإعدام فلا يمكن السماح بتسليمه".
و كان الناطق باسم للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي، أفاد في وقت سابق ، بأنه تمّ توجيه 7 إنابات قضائية دولية في قضية اغتيال المهندس محمد الزواري إلى كل من مصر ولبنان وكوبا وتركيا وبلجيكيا والسويد والبوسنة، بعد أن تم التعرف على هوية المتهمين الاثنين الذين نفّذا عملية  الاغتيال.
كما أوضح السليطي ،أن منفذي العملية يحملان الجنسية البوسنية، لافتا إلى أنّه تم القبض على أحدهما في كرواتيا يوم 13 مارس الماضي، إلا أن السلطات البوسنية تدخلت ورفضت تسليمه إلى تونس.
وقامت الشرطة الكرواتية،باعتقال مواطن من البوسنة،يوم 13 مارس الماضي ، يشتبه في ضلوعه في اغتيال الشهيد محمد الزواري سنة 2016.
وللإشارة فإن الشهيد محمد الزواري، اغتيل، يوم 15 ديسمبر 2016 بإطلاق شخصين مجهولين 20 رصاصة عليه، وهو في سيارته أمام منزله بمنطقة العين في ولاية صفاقس، وقد أطلِق الرصاص من مسدسيْن كاتميْن للصوت فاستقرت ثماني رصاصات في جسده خمس منها في جمجمته.

رياضة

تقارير

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

مجتمع

تحسّبا للتقلبات الجوية المنتظرة: تحذيرات لأهالي سوسة

تحسّبا للتقلبات الجوية المنتظرة: تحذيرات لأهالي سوسة

تونس ــ الرأي الجديد

دعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث المجتمعة اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية سوسة، وبعد تقييم التدخلات الحاصلة خلال الأمطار الأخيرة، كافة المواطنين بمختلف معتمديات الجهة إلى توخي الحذر، وذلك تبعا للتقلبات الجوية المنتظرة بداية من الليلة،  وفق ما جاء في بلاغ للولاية على الصفحة الرسمية بـ "الفيسبوك".

حريات

رفعتها نقابات التلفزات الخاصة.. الدائرة ...

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قررت الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس اليوم، الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، تأجيل القضية إلى يوم 2 أكتوبر ...