آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 20:53:34.

 


 

آخر الأخبار

رئيس الجمهورية: التوافق مع النهضة ساهم في استقرار البلاد.. ولست نادما

11 أكتوبر 2018 -- 19:16:09 65
  نشر في أخبار

يريفان (أرمينيا) ــ الرأي الجديد (متابعات)

أعرب الرئيس الباجي قايد السبسي، عن عدم ندمه على التحالف مع حركة النهضة، ذات المرجعية الإسلامية، خلال السنوات الأربع الماضية من اعتلائه سدّة الرئاسة في تونس.

وأوضح قايد السبسي، في حوار على قناة "فرانس 24"، على هامش مشاركته في قمة "الفرنكفونية" اليوم في أرمينيا، أن "التوافق مع حركة النهضة، ساهم في الاستقرار النسبي في البلاد"، مضيفا "لست نادما على التوافق مع حركة النهضة".
وردّا على سؤال بشأن إعلانه في الآونة الأخيرة، عن نهاية التوافق بينه وبين حركة النهضة، قال الرئيس التونسي، "ليس ثمة توافق صالح لكل زمان ومكان"، قبل أن يستدرك قائلا: "يمكن أن ينتهي التوافق في المرحلة الراهنة، لكي ينطلق من جديد في وقت آخر"، وفق تقديره.
وكان الرئيس الباجي قايد السبسي، أعلن في حوار تلفزيوني، قبل 3 أسابيع، عن نهاية التوافق مع حركة النهضة، فيما سارعت الحركة، إلى إعلان "تشبثها بالتوافق كخيار أساسي لتجاوز مرحلة الانتقال الديمقراطي في تونس بشكل سلس".
وتقابل رئيس حركة النهضة قبل يومين، مع الرئيس التونسي، في قصر الرئاسة بقرطاج، في إعلان شبه رسمي عن عودة العلاقة بين "الشيخين"، بعد أن ظنّت عديد الأطراف السياسية، أن القطيعة باتت عنوانا للمرحلة السياسية الجديدة بين حزبي الحكم الرئيسين، حركة النهضة، ونداء تونس.
وتأتي تصريحات الرئيس الباجي قايد السبسي، ضمن سياسة "الباب المفتوح" على احتمالات عودة التوافق، لترتيب المرحلة القادمة، التي يتصدّرها الاستحقاق الانتخابي في تونس، العام 2019.

رياضة

تقارير

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

مجتمع

بداية من يوم غد: انطلاق حملة

بداية من يوم غد: انطلاق حملة "المتحرش ما يركبش معانا"

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم يوم غد الاربعاء 17 أكتوبر 2018، مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة "الكريديف"، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار"المتحرش ما يركبش معانا"، التي تعُد ثاني حملة توعوية ميدانية ضدّ التحرش الجنسي.

حريات

اختفاء "خاشقجي".. اتحاد الصحفيين العرب يطالب بكشف ...

تونس _ الرأي الجديد/ سيف

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، بكشف الغموض عن اختفاء الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، الذي اختفى في قنصلية بلاده في ...