آخر تحديث: الإثنين 15 أكتوبر 2018, 11:45:44.

 


 

آخر الأخبار

جلسة بين سفير فرنسا ونجيب الشابي اقترح خلالها تصفية عبد الفتاح مورو

02 أكتوبر 2018 -- 15:40:27 275
  نشر في أخبار

تونس ــ الرأي الجديد
أكّد المحامي رضا الرداوي، عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، العثور على وثيقة "خطيرة" مكتوبة بخط اليد بحوزة "مصطفى خذر" المحسوب على حركة النهضة والمتورط فيما يعرف بقضية "براكة الساحل".

وأضاف الرداوي، خلال ندوة صحفية بعنوان "التنظيم الخاص لحركة النهضة بعد الثورة وعلاقته بالاغتيالات السياسية" اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018، أن الوثيقة متعلقة بجلسة بين سفير فرنسا والسياسي أحمد نجيب الشابي، وتتضمن اقتراحا بتصفية القيادي بحركة النهضة، عبد الفتاح مورو.
وشدّد الرداوي على أن خذر اعترف خلال استنطاقه أنه "لا يستحضر كيفية الحصول على هذه الوثيقة، وأنها غريبة عنه، ومرّت مرور الكرام على قاضي التحقيق.."، وفق قوله.
كما أكد أن الوثائق التي تحصلت عليها هيئة الدفاع أثبتت أن "خذر" تولى في وقت ما "الإجابة على البريد الخاص لعلي العريض عندما كان وزيرا للداخلية، رغم أنه في الأصل صاحب مدرسة لتعليم السياقة، "ما يثبت إن له مكانة خاصة لدى قيادات النهضة، ومهمته اختراق أجهزة الداخلية في تلك الفترة.."، وفق تعبيره.
وقدمت هيئة الدفاع خلال الندوة وثائق تثبت أن مصطفى خذر كان يمتلك قوائم إسمية لمجموعة من المنحرفين في تونس الكبرى، مع أرقام هواتفهم قام بجمع معلومات عنهم، ويرجح أن حركة النهضة استخدمتهم في مظاهرات 9 افريل 2012.

رياضة

تقارير

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

مجتمع

غلق المدارس في نابل بعد ارتفاع منسوب مياه الأمطار

غلق المدارس في نابل بعد ارتفاع منسوب مياه الأمطار

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أوقفت السلطات الجهوية بولاية نابل منذ منتصف نهار اليوم، الدروس في عدد من المؤسسات التعليمية العمومية، على خلفية ارتفاع منسوب المياه، بعد تهاطل أمطار غزيرة في الولاية منذ فجر اليوم.

حريات

المنصف المرزوقي: من الصعب أن أتخيّل أن أجلس في ...

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال الدكتور المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي السابق، أنّه لم يتخيل يوما أن يكون حاضرا في محكمة تونسية، "للشهادة كرئيس ...