آخر تحديث: السبت 23 جوان 2018, 17:26:33.

آخر الأخبار

عبد الوهاب معطر لــ "الرأي الجديد": بلادنا محصّنة ضدّ الإنقلابات

13 جوان 2018 -- 14:24:04 82
  نشر في أحزاب

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

أكد عبد الوهاب معطر، القيادي بحزب المؤتمر من أجل الجمهورية، أنّ ثمّة مؤشرات تدلّ على أنّ وزير الداخلية المقال، لطفي براهم، له أجندات خاصة.

وأوضح معطر، في تصريح لــ "الرأي الجديد"، أن هذه المؤشرات يمكن اختزالها في النقاط التالية: ـــ زيارته للسعودية التي أخذت طابعا بروتوكوليا، يتجاوز طبيعة مهمته كوزير للداخلية.
ـــ حالات التعذيب التي عادت من جديد على عهده.. ـــ موضوع وزير الداخلية الأسبق، واختفاؤه غير المفهوم، وتجاذباته مع رئيس الحكومة بهذا الشأن.
ـــ النقابات الأمنية التي ارتفع صوتها على عهده، رغم أن الدعوات متكررة لحلّها باعتبارها ضدّ مسار الانتقال الديمقراطي، وبناء الديمقراطية في البلاد. ـــ حادثة قرقـنة، وما علق بها من تساؤلات حول ما تردد عن تواطئ أمني.
ـــ منذ تعيينه، كانت النخب السياسية متوجسة منه، وطرحت تساؤلات كثيرة حول تعيينه.
ـــ ما كان يقوم به من ممارسات، تطرح أسئلة حول ما إذا ملتزما بقوانين الدولة، أم بحسابات شخصية وطموحات أخرى تتجاوز الدولة ونواميسها؟
لكنّ عبد الوهاب معطر، الوزير السابق في حكومة "الترويكا"، أقرّ بأنّ إزاحة وزير الداخلية، "قرار مطمئن"، و"خطوة جيّدة"، لأنه يزيل ــ في تقديره ــ ما اعتبرها "مخاوف لدى قسم من النخبة التونسية"، إزاء هذا الوزير، على حدّ تعبيره.
من ناحية أخرى، استبعد معطر، وجود محاولة انقلابية على النحو الذي تردد في الصحيفة الباريسية، لأن "البلاد محصنة بطبقتها السياسية وإعلامها ومجتمعها المدني، وهي لن ترضى بهكذا محاولات تقفز على ما هو سياسي"، وفق تقديره، طاعنا في رواية "نيكولا بو" الذي قال عنه، إنّه صحفي يفتقر للمصداقية والنزاهة والموضوعية.

رياضة

تقارير

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

الاقتصاد التونسي بين تركة

الاقتصاد التونسي بين تركة "العائلة المخلوعة".. وخيارات "البازار".. والفساد المتفشي.. والنقابات المتحزّبة..

(تقرير) يوم الماء: تونس بين

(تقرير) يوم الماء: تونس بين "اتفاق باريس".. و"الوعي القيرواني" بمستقبل كوكبنا

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

"تقارير تتحدث عن داعش" في الساحل الأفريقي.. ما نصيب الصحة في ذلك ؟

مجتمع

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

تونس ــ الرأي الجديد / أمل مبروكي

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمعتمديات برج العامري والمرناقية والبطان وطبربة والجديدة من ولاية منوبة، ومنطقتي القريعات وسيدي مدين من ولاية باجة، وذلك يوم الإثنين 25 جوان الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحا.

حريات

" الهايكا" تسلّط خطيّة مالية ضخمة ضد قناة "نسمة"

تونس ــ الرأي الجديد

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 جوان 2018، اعتبار قناة "نسمة" في حالة عود ...