آخر تحديث: الأحد 17 فيفري 2019, 12:30:02.
آخر الأخبار

أحزاب وكواليس

22 جانفي 2019 -- 17:05:40 41
  نشر في أحزاب

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي بالناجح*

جلسة

عقد حزب حراك تونس الإرادة، حلقة نقاش بمنطقة الكبارية بتونس العاصمة، بحضور أنصار الحزب بالجهة، والأمينة العامة درة إسماعيل، و عضوي المكتب التنفيذي، العربي عبيد و سعيد المشيشي.

دعوة

دعا حزب التيار الديمقراطي إلى حضور الندوة الوطنية الأولى لأعضاء المجالس البلدية، المقررة يوم الأحد 27 جانفي 2019، بنزل الأفريكا بتونس العاصمة.

مؤتمر

من المنتظر أن يعقد حزب التيار الديمقراطي، المؤتمر الوطني الثاني للحزب، أيام 22 و 23 و 24 مارس 2019 بتونس العاصمة.
وستشمل أعمال المؤتمر، المصادقة على اللوائح، وضبط إستراتيجية الحزب للمرحلة القادمة، وانتخاب هياكل الحزب ومرشح الحزب للانتخابات الرئاسية المقبلة.

إدانة

أدان حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، تصريحات النائب عن كتلة نداء تونس بمجلس نواب الشعب، فاطمة المسدي، والتي اتهمت فيها حزب المؤتمر بارتباطه بقضية ما عرف بالجهاز السري لحركة النهضة.
وأكد حزب المؤتمر على رفعه لشكاية جزائية ضد كلا من النائب فاطمة المسدي، والممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، لمقاضاتهما من أجل الثلب و نشر أخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العام، والتحريض على القتل و الإساءة إلى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات.

ذكرى

أحيى المكتب المحلي لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل و الحريات بطبلبة، ذكرى 23 جانفي 1952 وانطلاق الكفاح المسلح على إثر اعتقال الحبيب بورقيبة و عدد من زعماء الحركة الوطنية.

بيان

استنكر حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، على اثر انعقاد المجلس الوطني للحزب، غياب الإرادة السياسيةً للائتلاف الحاكم، من أجل تهيئة مناخ سليم لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في آجالها، خاصة في علاقة بتركيز المحكمة الدستورية، واستكمال الهيئة المستقلة للانتخابات، وتحييد الإدارة والإعلام عن الأجندات الحزبية.
وعبّر عن انشغاله العميق بخصوص الأزمة الاجتماعية الخانقة، وغياب المنهجية والجدية في التفاوض و التعامل مع المطالِب المشروعة للموظفين.

تنسيقية

نظمت التنسيقية الجهوية الموسعة لحركة نداء تونس بمدنين، لقاءا لإعداد المؤتمر الانتخابي الأول، و ذلك تحت إشراف المنسق العام رضا بالحاج، وعضو الديوان السياسي نبيل السبعي، و المنسق الجهوي لسعد الجريدي.

دعوة

يشرف رئيس حزب حراك تونس الإرادة المنصف المرزوقي، يوم الأحد 27 جانفي، بمناسبة إحياء الذكرى الخامسة لختم دستور الجمهورية الثانية، على اجتماع شعبي بقاعة المعرض بصفاقس.

لقاء

نظم القائمون على المشروع السياسي لرئيس الحكومة الحالي يوسف الشاهد، لقاء استشاري بولاية زغوان، وضم عدد من المستشارين البلديين، ومسؤولين سابقين بأحزاب مختلفة بالجهة، ومستقلين و6 رؤساء بلديات.
ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات المنتظمة حول تشكيل الحزب الجديد تحضيرا للإعلان عنه أوائل شهر فيفري.

ندوة

انعقدت ندوة جهویة بسوسة لحزب المبادرة، تحت إشراف رئيس الحزب ووزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العامة، كمال مرجان، وتناولت الندوة موضوع الأسرة والسلم الاجتماعي.

احتفال

دعا حزب العمال إلى حضور فعاليات إحياء الذكرى الثالثة والثلاثين لتأسيسه، يوم السبت 2 فيفري 2019، بشارع الحبيب بورقيبة.
وسيتم تنصيب خيمة بشارع الحبيب بورقيبة، ليتم فيها عرض بعض الأنشطة الاحتفالية المبرمجة.

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

حريات

"الهايكا" تطالب بسحب مشروع القانون الإطاري المنظم ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة العليا المستقلة للإتّصال السمعي البصري النوري اللجمي، اليوم الإربعاء 13 فيفري 2019، الحكومة إلى سحب مشروع القانون ...