آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 20:26:11.
آخر الأخبار

ماذا قالت "الفيفا" عن مباراة الأهلي والترجي؟

02 نوفمبر 2018 -- 14:21:55 109
  نشر في رياضة وطنية

تونس ــ الرأي الجديد / محمد المولهي

سلط موقع "الفيفا"، الضوء على النهائي الإفريقي بين الأهلي والترجي، المقام على ملعب برج العرب بالاسكندرية، على الساعة الثامنة مساءً.

وتعترف المباراة بين الأهلي والترجي بلغة الأرقام، حيث خاض الأهلي 12 مباراة اعتباراً من الدور التمهيدي الثاني، بينما لعب الترجي 14 مباراة منذ الدور التمهيدي الأول، وحقق الأهلي الفوز 8 مرات لقاء تعادلين وهزيمتين، بينما فاز الترجي 8 مرات وتلقى هزيمتين لكنه تعادل 4 مرات.
وسجل الأهلي 23 هدفا، وأحرز الترجي 22 هدفا، بينما اهتزت شباك الأهلي 8 مرات (حافظ على شباكه 8 مباريات)، وتلقى الترجي 9 أهداف (حافظ عليها 7 مباريات).
ويعلم الترجي تماماً أن لا مجال هذه المرة للسقوط على أرضية ملعبه الأولمبي في رادس، فبعد أن خسر أمام الأهلي في إياب نهائي 2012 وربع نهائي 2017 ثم في إياب دور المجموعات هذا العام.
وأصبحت مواجهة الفريقين أشبه بالكلاسيكية، حيث سبق وأن خاضا 14 لقاء لعل أبرزها ذلك الذي حدث في نفس هذا الدور النهائي من نسخة 2012، إذ عاد الترجي بالتعادل 1-1 من القاهرة وكان نظريا الأقرب للقب، لكن الأهلي قلب الطاولة في رادس وحقق الفوز 2-1.
وخلال المواجهات الـ14 السابقة في دوري أبطال إفريقيا، كان التعادل النتيجة الأكثر تكراراً بينهما بـ6 مرات، فيما فاز الأهلي 5 مرات (ثلاثة منها سجلت في ملعب رادس) والترجي 3 مرات آخرها في نسخة 2011 لحساب إياب نصف النهائي وجاءت على ملعبه وبين جماهيره.
ويخوض الأهلي المصري، الدور النهائي للمرة الـ12 في تاريخه، وقد حقق اللقب في 8 مناسبات منها (ويعتبر الرقمان قياسيين في تاريخ البطولة).
أما الترجي فهذه المرة السابعة له في النهائي، وقد كسب اللقب مرتين وخسره في 4 مرات آخرها أمام الأهلي .
ويتنافس المهاجمان أنيس البدري (الترجي) ووليد آزارو (الأهلي) على الظفر بلقب هداف البطولة، حيث يأتي البدري في المركز الأول برصيد 7 أهداف مشاركة مع لاعبين آخرين خرجا مبكراً من السباق، بينما يأتي آزارو خلفه مباشرة بـ6 أهداف، وفي 180 دقيقة من اللعب يمكن لأي منهما مضاعفة الرصيد والتقدم نحو الترتيب الأول.
يذكر أن الفريقان تواجدا، في نفس المجموعة الأولى لدور المجموعات، وكعادته تعادل الأهلي 0-0 على ملعبه قبل أن يحقق الإنتصار الصعب على الترجي في رداس 1-0 بمعرفة وليد أزارو.

رياضة

تقارير

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

مجتمع

تونس ستدخل في أيام عصيبة.. وهذه مؤشراتها

تونس ستدخل في أيام عصيبة.. وهذه مؤشراتها

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال نور الدين الطبوبي، إنّ تونس مقبلة على أيام عصيبة، بحكم هيمنة "الكناطرية" والتهريب المضرّ بالأسعار، ووجود آلاف التلاميذ المغادرين للدراسة، وغلاء المعيشة، وضعف القدرة الشرائية للمواطنين.

حريات

الهايكا تدعو عدد من القنوات التلفزية إلى ضرورة ...

تونس ــ الرأي الجديد / لطفي

شرعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، منذ أسبوعين في استدعاء ممثلين عن عدد من القنوات التلفزية للفت نظرها واشعارها ...