آخر تحديث: السبت 23 جوان 2018, 17:26:33.

آخر الأخبار

بعد محمد الزواري.. الموساد يغتال خبيرا فلسطينيا في صناعة الصواريخ في ماليزيا

22 أفريل 2018 -- 15:59:43 16
  نشر في فلسطين

عواصم ــ الرأي الجديد

اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، جهاز الموساد الإسرائيلي، بالمسؤولية عن استشهاد العالم الفلسطيني، فادي البطش، في العاصمة الماليزية، كوالامبور فجر السبت.

من جهتها قالت السلطات الماليزية، إن قتلة العالم الفلسطيني على صلة بأجهزة استخبارات أجنبية. هنية.. يتهم وخلال حضوره مع وفد من حماس مراسم عزاء البطش في غزة، قال هنية إن حركة حماس طلبت من الحكومة الماليزية التحقيق في اغتيال البطش، وأرسلت وفدا للمتابعة.
وكانت حماس قد نعت في بيان البطش، وأضافت أنه تميز بمساهمات مهمة، ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة.
‏من جهتها، اتهمت حركة الجهاد الإسلامي الموساد باغتيال البطش، وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، السلطات الماليزية، بإجراء تحقيق عاجل لكشف الضالعين فيه.
كما اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الموساد، بالوقوف وراء اغتيال العالم الفلسطيني، وقالت إن هذه الجريمة تأتي في ظل السياسة الثابتة التي انتهجها الموساد في تنفيذ عمليات اغتيال وتصفية للعقول والعلماء العرب والفلسطينيين.
وفي كوالالمبور، قالت السفارة الفلسطينية في ماليزيا إنها على تواصل مع الجهات الماليزية الرسمية لكشف ملابسات مقتل البطش.
وأضافت في بيان، أنها تعمل على متابعة إجراءات نقل جثمان البطش "إلى الوطن ليوارى الثرى هناك، بناء على طلب ذويه، وأيضا نقل أفراد أسرته إلى الوطن".
السلطات الماليزية
من جهتها قالت السلطات الماليزية، إن قتلة العالم الفلسطيني على صلة بأجهزة استخبارات أجنبية، وقال قائد شرطة المدينة إن مسلحين كانا على دراجة نارية أطلقا النار على البطش.
وقال أحمد زاهد حميدي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الماليزي، إن منفذي الاغتيال يعملان لحساب أجهزة استخباراتية معادية للفلسطينيين. 
وأضاف حميدي، أن بلاده ستطلب من الشرطة الدولية (إنتربول)، وجهاز الشرطة الإقليمي لرابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان)، وأجهزة أمنية أخرى، تتبع منفذي اغتيال البطش، الذي استشهد عن عمر يناهز 35 عاما.
وتابع الوزير الماليزي، أن الشهيد مهندس في الكهرباء، و"خبير في صناعة الصواريخ"، مشيرا إلى أنه كان سيسافر إلى تركيا للمشاركة في مؤتمر دولي.
واغتال مسلحان العالم الفلسطيني فادي البطش، وهو متوجه لصلاة الفجر السبت في العاصمة الماليزية، كولالمبور.
وأفادت تقارير إعلامية، أن اغتيال البطش قد يكون الجريمة الأخطر، التي تستهدف باحثا علميا في الأراضي الماليزية، وهو ما جعل الأوساط العلمية والسياسية والاجتماعية الماليزية والفلسطينية، تطالب السلطات بالكشف عمّن يقفون وراءها ومعاقبتهم.
المصدر : الجزيرة ومواقع إلكترونية عربية

رياضة

تقارير

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

الاقتصاد التونسي بين تركة

الاقتصاد التونسي بين تركة "العائلة المخلوعة".. وخيارات "البازار".. والفساد المتفشي.. والنقابات المتحزّبة..

(تقرير) يوم الماء: تونس بين

(تقرير) يوم الماء: تونس بين "اتفاق باريس".. و"الوعي القيرواني" بمستقبل كوكبنا

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

"تقارير تتحدث عن داعش" في الساحل الأفريقي.. ما نصيب الصحة في ذلك ؟

مجتمع

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

تونس ــ الرأي الجديد / أمل مبروكي

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمعتمديات برج العامري والمرناقية والبطان وطبربة والجديدة من ولاية منوبة، ومنطقتي القريعات وسيدي مدين من ولاية باجة، وذلك يوم الإثنين 25 جوان الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحا.

حريات

" الهايكا" تسلّط خطيّة مالية ضخمة ضد قناة "نسمة"

تونس ــ الرأي الجديد

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 جوان 2018، اعتبار قناة "نسمة" في حالة عود ...