آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018, 10:08:52.

آخر الأخبار

عبد العزيز بلخادم يعود للواجهة من أجل عيون الجزائر

13 جوان 2018 -- 10:42:49 95
  نشر في المغرب العربي

الجزائر ــ الرأي الجديد / العربي الهلالي

كثّف عبد العزيز بلخادم، الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني، لقاءاته شبه الدورية في الفترة الأخيرة مع قيادات وكوادر "الجبهة" والقواعد النضالية للحزب في مختلف الولايات، وذلك في إطار تحضيراته الحثيثة والجدية للعودة إلى الواجهة السياسية من أوسع أبوابها، بعد انقضاء شهر رمضان المبارك.

وكشفت مصادر مقربة من بلخادم، أن لقاءات الرجل التي تتولى تنظيمها مكاتب تنسيق، تضم منتخبين وكوادر سابقين في هياكل الحزب، لم تقتصر على أسماء جبهوية فقط، بل جمعته أيضا مع شخصيات سياسية ووطنية عدّة، واقع حال يلوح ببوادر عودة قوية للرجل إلى الواجهة السياسية في البلاد التي "استبعد" منها منذ 4 سنوات مباشرة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة سنة 2014.
وما يدفع هذا الطرح وبقوة، هو تعزيز الأمين العام الأسبق للحزب العتيد مؤخرا، لطاقم الحراسة الشخصي المرافق له من جهة، وتمكينه من جهة أخرى من تسهيلات كبيرة في تنقلاته، فضلا عن مبادرة الجهات الأمنية بإجراءات خاصة قُبيل حلوله في أي ولاية في إطار برنامج أو سلسلة اللقاءات السالفة الذكر التي أطلقها منذ فترة.
وعلى ضوء ما سبق ذكره، لابد من الإشارة إلى أن بلخادم يحتفظ بولاءات كوادر ومنتخبين سابقين من جبهة التحرير في عديد ولايات الجزائر، وخصوصا في مناطق الغرب والجنوب وجهات من الوسط، وهو ما أظهرته صور وتسجيلات لبعض اللقاءات التي نظمها في الفترة الأخيرة.
وأكدت مصادرنا أن أبعاد وخلفيات حراك بلخادم، الذي تنبأ الكثير من متتبعي الشأن السياسي في البلاد منذ فترة بعودته من بعيد، تتجاوز مُجرد السعي لقيادة حزب جبهة التحرير الوطني من جديد، ولملمة شتاته بعد الأزمات التي هزته مؤخرا، وأبرزت أن الأمر يتعلق بـ "طموح سياسي" أكبر من ذلك بكثير، قد تكون له علاقة مباشرة أو غير مباشرة وبأي شكل من الأشكال، بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 2019.

رياضة

تقارير

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

مجتمع

تحسّبا للتقلبات الجوية المنتظرة: تحذيرات لأهالي سوسة

تحسّبا للتقلبات الجوية المنتظرة: تحذيرات لأهالي سوسة

تونس ــ الرأي الجديد

دعت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث المجتمعة اليوم الثلاثاء، بمقر ولاية سوسة، وبعد تقييم التدخلات الحاصلة خلال الأمطار الأخيرة، كافة المواطنين بمختلف معتمديات الجهة إلى توخي الحذر، وذلك تبعا للتقلبات الجوية المنتظرة بداية من الليلة،  وفق ما جاء في بلاغ للولاية على الصفحة الرسمية بـ "الفيسبوك".

حريات

رفعتها نقابات التلفزات الخاصة.. الدائرة ...

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قررت الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس اليوم، الثلاثاء 25 سبتمبر 2018، تأجيل القضية إلى يوم 2 أكتوبر ...