آخر تحديث: السبت 23 جوان 2018, 17:26:33.

آخر الأخبار

عبد العزيز بلخادم يعود للواجهة من أجل عيون الجزائر

13 جوان 2018 -- 10:42:49 71
  نشر في المغرب العربي

الجزائر ــ الرأي الجديد / العربي الهلالي

كثّف عبد العزيز بلخادم، الأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني، لقاءاته شبه الدورية في الفترة الأخيرة مع قيادات وكوادر "الجبهة" والقواعد النضالية للحزب في مختلف الولايات، وذلك في إطار تحضيراته الحثيثة والجدية للعودة إلى الواجهة السياسية من أوسع أبوابها، بعد انقضاء شهر رمضان المبارك.

وكشفت مصادر مقربة من بلخادم، أن لقاءات الرجل التي تتولى تنظيمها مكاتب تنسيق، تضم منتخبين وكوادر سابقين في هياكل الحزب، لم تقتصر على أسماء جبهوية فقط، بل جمعته أيضا مع شخصيات سياسية ووطنية عدّة، واقع حال يلوح ببوادر عودة قوية للرجل إلى الواجهة السياسية في البلاد التي "استبعد" منها منذ 4 سنوات مباشرة بعد الانتخابات الرئاسية الأخيرة سنة 2014.
وما يدفع هذا الطرح وبقوة، هو تعزيز الأمين العام الأسبق للحزب العتيد مؤخرا، لطاقم الحراسة الشخصي المرافق له من جهة، وتمكينه من جهة أخرى من تسهيلات كبيرة في تنقلاته، فضلا عن مبادرة الجهات الأمنية بإجراءات خاصة قُبيل حلوله في أي ولاية في إطار برنامج أو سلسلة اللقاءات السالفة الذكر التي أطلقها منذ فترة.
وعلى ضوء ما سبق ذكره، لابد من الإشارة إلى أن بلخادم يحتفظ بولاءات كوادر ومنتخبين سابقين من جبهة التحرير في عديد ولايات الجزائر، وخصوصا في مناطق الغرب والجنوب وجهات من الوسط، وهو ما أظهرته صور وتسجيلات لبعض اللقاءات التي نظمها في الفترة الأخيرة.
وأكدت مصادرنا أن أبعاد وخلفيات حراك بلخادم، الذي تنبأ الكثير من متتبعي الشأن السياسي في البلاد منذ فترة بعودته من بعيد، تتجاوز مُجرد السعي لقيادة حزب جبهة التحرير الوطني من جديد، ولملمة شتاته بعد الأزمات التي هزته مؤخرا، وأبرزت أن الأمر يتعلق بـ "طموح سياسي" أكبر من ذلك بكثير، قد تكون له علاقة مباشرة أو غير مباشرة وبأي شكل من الأشكال، بالانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في 2019.

رياضة

تقارير

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

تعليق العمل باتفاق قرطاج: مأزق التسوية السياسية.. هل يستفيد منها يوسف الشاهد ؟

الاقتصاد التونسي بين تركة

الاقتصاد التونسي بين تركة "العائلة المخلوعة".. وخيارات "البازار".. والفساد المتفشي.. والنقابات المتحزّبة..

(تقرير) يوم الماء: تونس بين

(تقرير) يوم الماء: تونس بين "اتفاق باريس".. و"الوعي القيرواني" بمستقبل كوكبنا

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

(تقرير) بعد تعيين بولتون.. إدارة حربية ونزعة صدامية في البيت الأبيض

"تقارير تتحدث عن داعش" في الساحل الأفريقي.. ما نصيب الصحة في ذلك ؟

مجتمع

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

منوبة وباجة: انقطاع في توزيع ماء الشرب بهذه المناطق

تونس ــ الرأي الجديد / أمل مبروكي

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أنه سيتم تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بمعتمديات برج العامري والمرناقية والبطان وطبربة والجديدة من ولاية منوبة، ومنطقتي القريعات وسيدي مدين من ولاية باجة، وذلك يوم الإثنين 25 جوان الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحا.

حريات

" الهايكا" تسلّط خطيّة مالية ضخمة ضد قناة "نسمة"

تونس ــ الرأي الجديد

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 13 جوان 2018، اعتبار قناة "نسمة" في حالة عود ...