آخر تحديث: الأحد 17 فيفري 2019, 12:30:02.
آخر الأخبار

باتجاه الولاية الخامسة.. حزب بوتفليقة يرشح "المجاهد" لرئاسيات الجزائر

10 فيفري 2019 -- 13:25:35 7
  نشر في المغرب العربي

الجزائر ــ الرأي الجديد (وكالات)

أعلن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر أمس، عن ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (81 عاما) لولاية خامسة، في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أفريل القادم.

جاء ذلك على لسان المنسق العام للحزب معاذ بوشارب، في خطاب أمام الآلاف من قيادات الحزب، خلال مهرجان شعبي نظم بالقاعة البيضوية في الملعب الرياضي 5 جويلية العاصمة.
وقال بوشارب "أعلن أن جبهة التحرير الوطني رشحت المجاهد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية القادمة، تقديرا لحكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الكبيرة تحت قيادته".
واعتبر بوشارب أن الجيش الجزائري ازداد قوة بعد اعتلاء بوتفليقة رئاسة البلاد، وقال إن الولاية الخامسة ستضمن "تكريس المكانة التي وصلت إليها الجزائر اليوم، وسط دول العالم في ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه الدولة".
في غضون ذلك، عقدت أربعة أحزاب موالية للسلطة اليوم اجتماعا لمطالبة بوتفليقة بالترشح في الانتخابات، وشهد الاجتماع عرض فيلم وثائقي يبرز إنجازاته في الجزائر منذ توليه منصب وزير الشباب والرياضة ووزير الخارجية، ثم اعتلاء السلطة في بلاده منذ عشرين عاما.
ولم يكن بوتفليقة يترشح للفترات السابقة باسم حزب جبهة التحرير الوطني رغم أنه حزبه، بل كان يخوض الانتخابات بشكل حر (مستقلا).
وقبل أيام، أعلنت أحزاب الائتلاف الحاكم في الجزائر ترشيح بوتفليقة - الذي يحكم منذ 1999 - لولاية خامسة في انتخابات 18 أفريل القادم.
ورغم إعلانات ترشحيه من قبل حزبه جبهة التحرير الوطني وأحزاب الموالاة الأخرى، يلتزم بوتفليقة الصمت، كما لم تعط الرئاسة أي إشارة حول القضية.
وكما جرت العادة سابقا، يفصح بوتفليقة عن موقفه في آخر لحظة من المهلة القانونية لإيداع ملفات الترشح التي تنتهي في 3 مارس القادم، في وقت يدعوه معارضون للانسحاب بسبب وضعه الصحي الصعب.
ولمحت أغلب الشخصيات البارزة التي دخلت السباق، إلى إمكانية انسحابها في حال تأكد ترشح الرئيس لولاية خامسة، باستثناء الجنرال المتقاعد علي غديري الذي صرح بأن مشاركته غير مرهونة بدخول بوتفليقة وأنه مستعد لمنافسته.
المصدر : وكالات

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

حريات

"الهايكا" تطالب بسحب مشروع القانون الإطاري المنظم ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعا رئيس هيئة العليا المستقلة للإتّصال السمعي البصري النوري اللجمي، اليوم الإربعاء 13 فيفري 2019، الحكومة إلى سحب مشروع القانون ...