آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2018, 10:38:24.
آخر الأخبار

تركيا تعلن الحداد 3 أيام نصرةً لفلسطين

15 ماي 2018 -- 10:52:34 67
  نشر في أحداث

تركيا ــ وكالات / الرأي الجديد

استدعت تركيا سفيريها في "تل أبيب" وواشنطن للتشاور، وأعلنت الحداد لمدة ثلاثة أيام، تضامنا مع الفلسطينيين، ووصفت الكيان الصهيوني بأنه إرهابي بعدما قتلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 55 فلسطينيا على حدود قطاع غزة.

وفي خطاب للطلبة الأتراك بالعاصمة البريطانية لندن، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده لمدة ثلاثة أيام، واتهم الكيان الصهيوني بممارسة الإرهاب والإبادة.
كما أجرى أردوغان اتصالا مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وأكد أن تركيا ستتحرك من خلال رئاستها لمنظمة التعاون الإسلامي من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.
أما رئيس الوزراء التركي "بن علي يلدرم"، فأدان بشدة هذه "المجزرة الدنيئة"، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تحتفل بنقل سفارتها إلى القدس، بينما يرتكب جنود صهاينة مجزرة ضد مدنيين عزل.
وأبدى "يلدرم"،  أثناء مؤتمر صحفي في أنقرة أسفه من وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الكيان الصهيوني، غير مبالٍ بقتله للمدنيين، معتبرا أنه أصبح بذلك شريكا في "الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية".
وشدد على أنه لا يمكن لتركيا والعالم الإسلامي والإنسانية أن تقبل بوقوع مجزرة، لا سيما قبل أيام من حلول شهر رمضان، مجددا استنكاره لنقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.
وفي مؤتمر صحفي آخر بأنقرة، قال المتحدث باسم الحكومة "بكر بوزداغ"، إن بلاده استدعت سفيريها لدى الولايات المتحدة والكيان الصهيوني للتشاور، مطالبا مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية بعد دعوة الكويت وفلسطين إلى عقد جلسة طارئة.
من جهته، قال رئيس الشؤون الدينية التركي إن "مؤسستنا وشعبنا الأبي يقفان دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم، وسيواصلان تقديم كل أشكال الدعم له".
بدوره استنكر رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال "قليجدار أوغلو"، المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة.
وندّد "قليجدار أوغلو"، على حسابه على موقع "تويتر" بالإدارتين الأميركية و"الإسرائيلية"، وعبّر عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني المظلوم، معتبرًا أن الظلم الذي تمارسه "إسرائيل" تحت نظر واشنطن جريمة ضد الإنسانية.

رياضة

تقارير

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

مجتمع

جندوبة: مديرو و نظار المدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية يهددون بالاستقالة

جندوبة: مديرو و نظار المدارس الاعدادية و المعاهد الثانوية يهددون بالاستقالة

تونس ــ الرأي الجديد

على اثر اجتماع مساء اليوم بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة، أصدر مديرو المعاهد الثانوية و المدارس الاعدادية و النظار بجندوبة عريضة تحمل 40 امضاء يستنكرون فيها حسب نص العريضة الذي تلقت الشروق نسخة منها الهجمة التي يقودها وزير التربية ضد المربين و هرسلتهم و شيطنتهم اداريا و إعلاميا و سعي الوزارة لتأليب الرأي العام على المربين بدل السعي لإيجاد حلول لتجاوز الأزمة الحاصلة.