آخر تحديث: الجمعة 22 فيفري 2019, 15:38:28.
آخر الأخبار

«TT Presse»: إطلاق "الكشك الرقمي" الأوّل في تونس وٳفريقيا

10 جانفي 2019 -- 12:35:26 44
  نشر في تكنولوجيا

تونس ــ الرأي الجديد

احتفلت "اتصالات تونس" اليوم الخميس 10 جانفي 2019، بتسويق منتوج جديد بصيغة مبتكرة، في احتفالية متواضعة، لكنها أنيقة، بحضور نحو 100 من الإعلاميين من مختلف أشكال الكتابة الصحفية.

وكانت اتصالات تونس قد أعلنت في العاشر من جويلية الماضي، عن قرب إنجازها أول كشك رقمي في تونس، بمناسبة تجديد اتفاقية الشراكة التي تجمعها بالجامعة التونسية لمديري الصحف.
واليوم، العاشر من ديسمبر 2018، تم الإعلان عن إحداث هذا الكشك الرقمي، بعد أن تمّ تقديمه قبل ثلاثة أيام في عرض أول لأصحاب المؤسسات والباعثين التونسيين، خلال أيام المؤسسة التي ينظمها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات.
واحتفلت "اتصالات تونس"، بالإقبال الجيّد للقرّاء التونسيين على هذه التطبيقة الجديدة، الأمر الذي شكّل مناسبة لالتقاء وسائل الإعلام بأربعة هياكل كبيرة : المشغل الوطني للاتصالات "اتصالات تونس"، الجامعة التونسية لمديري الصحف، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، فضلا على شركة IMMANENS، الشريك التكنولوجي المتخصص في النشر والتوزيع الرقمي للناشرين.
تفكير مستقبلي

وقال السيد فاضل كريم، الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، في كلمته بهذه المناسبة، أنّ اتصالات تونس، تدشّن هذه الخدمة الإلكترونية، كأول عمل 

رقمي في العالم العربي وإفريقيا، بالنسبة للصحافة المكتوبة الصادرة بتونس وأبرز العناوين على الصعيد الدولي.
وأوضح أنّ اتصالات تونس، تعمل حاليا على توسيع نطاق التطبيقة لكي تشمل عددا أوسع من الصحف لاحقا، ويجري التفكير، في إدماج المواقع الإلكترونية في وقت لاحق، ضمن تصور مغاير وسلس، بما يجعل تونس وهذه المؤسسة الاتصالية البارزة، رائدة في هذا المجال الحيوي، خصوصا أمام ندرة وجود مثل هذه "الكشك الرقمي" في العالم.
انتشال الصحافة المكتوبة
ونوه الطيب الزهار، رئيس جمعية مديري الصحف، بهذه التطبيقة، معتبرا أنّ وجود اتصالات تونس، أمرا مهما في هذا السياق الرقمي الجديد، وحافز كبير لإنقاذ الصحافة المكتوبة المهددة بالإندثار.
وألمح ناجي البغوري، رئيس نقابة الصحفيين التونسيين، إلى أهمية هذا المنجز، معتبرا أنّ النقابة تشتغل على إيجاد مناخات عمل راقية للصحفيين، في مختلف أشكال العمل الصحفي، وهي تتعامل مع القطاع، بخلفية مستقبلية، تحرص من خلالها على بناء أرضية لقطاع صحفي متطور ورائد، يستوعب تطورات المهنة حاليا، ويرتقي بها إلى مستويات عالية، ماديا ومهنيا ولوجستيا.

اشتراكات متنوعة
ومن خلال إطلاق تطبيقة "TT Presse" المتوفرة عبر مختلف الشاشات، سواء كانت هواتف ذكية أو لوحات رقمية أو حاسوب، عبر العنوان التالي: http://ttpresse.tunisietelecom.tn، تؤكد اتصالات تونس دعمها المستمر لوسائل الإعلام المكتوبة في بلادنا، وحرصها على المساهمة في تطوير قرائها عبر رقمنة الصحف والمجلات.
وكهدية ترحيبية، منحت اتصالات تونس حرفاءها مجانية الاشتراك في هذا المنتوج الجديد من 6 ديسمبر 2018 إلى غاية 15 جانفي 2019. فيما تشرع انطلاقا من 16 جانفي 2019، في توفير التطبيقة، عبر أربعة أنواع من الاشتراكات، بينها:
ـــ "العرض اليومي"، الذي يتيح الوصول إلى الصحف والمجلات التونسية وبعض العناوين العالمية بـدينار واحد يومياً.
ـــ "العرض البرونزي"، مقابل 10 دنانير شهرياً، ويتيح قراءة أكثر من 30 عنوانا من الصحف والمجلات المحلية والعالمية بـ 330 مليم يومياً.
ـــ "العرض الفضي"، مقابل 20 ديناراً شهرياً، يمكّن من مطالعة مجموعة مختارة من عناوين الصحف والمجلات التونسية والعالمية بـ 660 مليم يومياً.
ـــ "العرض الذهبي"، وهو اشتراك شهري قيمته 30 دينارا، ويمكّن من مطالعة أكثر من 70 عنوانا من الصحف والمجلات المحلية والعالمية، من الكشك الرقمي، على غرار "New York Times" و "Paris Match" و"Daily Mail" و "SO FOOT" و "HISTORIA" و "L’HUMANITE"، بالإضافة إلى "ALTERNATIVES ECONOMIQUES"، إلى جانب العديد من العناوين الأخرى.

رياضة

تقارير

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

أزمة المؤسسة التربوية: الجميع يدعو إلى إيجاد الحلول.. ولا أحد يتقدّم بهذا الإتجاه

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

سنة بيضاء ...الأزمة متواصلة .. والتلاميذ يهدّدون

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

حالة الإقليم: التفاعلات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط 2018 – 2019

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ

بعد اتهام رئيس الحكومة بــ "الإنقلاب".. الشاهد والأمن الرئاسي وبرلمانيون يردّون على سليم الرياحي

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

الأمطار الطوفانية.. أبرز الولايات المتضررة وآخر المستجدات

حريات

نقابة الصحفيين تحذر من تهديد محتمل لحياة حمزة ...

تونس ــ الرأي الجديد

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم، الأربعاء 20 فيفري 2019، النيابة العمومية إلى التحرك الفوري واتخاذ كافة الإجراءات ...