آخر تحديث: الإثنين 20 أوت 2018, 10:06:52.

آخر الأخبار

ملف البنوك التونسية والصيرفة الإسلامية... على طاولة مجلس إدارة البنك المركزي

02 فيفري 2018 -- 21:14:05 217
  نشر في مالية إسلامية

تونس ــ وكالات / الرأي الجديد

ناقش مجلس إدارة البنك المركزي في اجتماعه الدوري اليوم، جملة من التوجهات الأساسية والخيارات، التي سيعتمدها البنك في الفترة القادمة في مجال تمكين البنوك والمؤسسات المالية، من ممارسة عمليات الصيرفة الإسلامية على سبيل الازدواجية.

ووفقا لتقرير وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، قرر المجلس، الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي دون تغيير، مع التأكيد على مواصلة متابعة المؤشرات الاقتصادية والنقدية والمالية وآثارها على مخزون العملة الأجنبية والتضخم.
وفي إطار تعبئة الموارد الخارجية لفائدة الدولة، تداول المجلس حول القرض الرقاعي على السوق المالية الدولية بمبلغ أقصى بمليار دولار، المزمع إصداره في الفترة المقبلة.
وذكر بلاغ البنك المركزي أنه تم خلال اجتماع مجلس إدارته استعراض مستجدات الظرف الاقتصادي الوطني، على ضوء تقارير وبيانات البنك حول أهم المؤشرات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي والمعاملات في السوق النقدية وسوق الصرف، إلى جانب وضعية السيولة ونشاط القطاع المصرفي.
وتطرق المجلس إلى وضعية الموجودات من العملة الأجنبية في ظل تواصل الضغوط على المدفوعات الخارجية، رغم بوادر التحسن المسجلة في بعض القطاعات التصديرية في بداية السنة، والتي تستدعي مواصلة الجهود لدعم القطاع الخارجي خاصة بدفع الصادرات وترشيد النفقات.

رياضة

تقارير

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

حرب تصريحات بين القيادات.. هل تصيب عدوى الشقوق حركة النهضة ؟

"الرأي الجديد" تواكب صناعة "كسوة الكعبة المشرفة"... 22 مليون ريال و200 موظف

مظاهرات وتجاذبات بسبب

مظاهرات وتجاذبات بسبب "تقرير لجنة الحريات الفردية".. والكرة في ملعب رئيس الجمهورية

الأزمة السعودية الكندية: مواقف الدول والمنظمات.. وقطر تتبرأ من

الأزمة السعودية الكندية: مواقف الدول والمنظمات.. وقطر تتبرأ من "الخليجي"

مجتمع

شركة السكك الحديدية تعلم المواطنين بتعطل هذا الخط ...

شركة السكك الحديدية تعلم المواطنين بتعطل هذا الخط ...

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في بلاغ لها اليوم السبت 18 أوت 2018، أن حركة سير القطارات بين صفاقس وتونس على الخط رقم 5 ستتعطل عشية اليوم السبت 18 أوت 2018.

حريات

أكثر دول العالم سلما وأخطرها: ترتيب تونس عربيا ...

تونس _ الرأي الجديد/ سيف

احتلت تونس المرتبة السادسة عربيا، والمرتبة 78 عالميا من بين 163 دولة، في ترتيب أكثر الدول سلما وفق تقرير مؤشر السلام ...