آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 20:53:34.

 


 

آخر الأخبار

تونس تستعدّ لتنظيم الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي منتصف أكتوبر.. وخبراء يعرضون أحدث التقنيات

30 سبتمبر 2018 -- 09:43:55 30
  نشر في أنفو

تونس ــ الرأي الجديد / فاطمة حيلي

يجري الإعداد بشكل حثيث لانعقاد الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا، الذي يعرف باسم، "سيات 2018"، وذلك من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، بقصر المعارض بالكرم، بمشاركة مئات العارضين من تونس والعالم العربي وأوروبا وآسيا.

وسيكون عنوان الصالون الدولي، "إرساء الفلاحة الذكية"، لأول مرة في تاريخ القطاع الفلاحي في تونس والعالم العربي.
وقالت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية في بيان لها، أنّ خبراء ومتخصصون من تونس والخارج، سيقدمون أكثر من 10 تقنيات تشكل آليات للتطوير التكنولوجي للفلاحة في العالم، والتي يمكن استخدامها في تطوير الفلاحة التونسية، وذلك في إطار الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا، الذي يعرف باسم "سيات 2018".
وسيعرض الخبراء، نتائج المشروع التونسي الإيطالي الذي يسمى "أمبريا"، في مجال تغذية الأبقار، واستعمال مادة (فرينة البازلت) في تغذية التربة، كما سيقدم ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى (تونس)، "نظام الترقيم الوطني للماشية"..
وسيقوم خبيران خلال الصالون الدولي، بتقديم تقنية استخدام "موزع الري المردوم"، وتقنية استخدام مادة "ستكو صورب" لامتصاص الرطوبة من التربة، بغاية تحسين ظروف الزراعة، والتقليل من حجم الخسائر فيها، نتيجة الرطوبة التي تفسد المنتجات الزراعية بكافة أنواعها، خصوصا الخضر والغلال.
من ناحية أخرى، سيلقي الخبير الأوكراني، فلاديمير بيلي الضوء، على تقنية إنتاج الأسمدة العضوية، فيما تقدم شركة كندية (أرطقو للتوريد والتصدير)، تقنية "واتر بيرل" للاقتصاد في مياه الري.

رياضة

تقارير

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

مجتمع

بداية من يوم غد: انطلاق حملة

بداية من يوم غد: انطلاق حملة "المتحرش ما يركبش معانا"

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم يوم غد الاربعاء 17 أكتوبر 2018، مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة "الكريديف"، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار"المتحرش ما يركبش معانا"، التي تعُد ثاني حملة توعوية ميدانية ضدّ التحرش الجنسي.

حريات

اختفاء "خاشقجي".. اتحاد الصحفيين العرب يطالب بكشف ...

تونس _ الرأي الجديد/ سيف

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، بكشف الغموض عن اختفاء الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، الذي اختفى في قنصلية بلاده في ...