آخر تحديث: الثلاثاء 16 أكتوبر 2018, 20:53:34.

 


 

آخر الأخبار

البنك الدولي يكشف عن حجم الدّعم المالي الذي يقدّمه للحكومة التونسية

11 أكتوبر 2018 -- 16:59:56 45
  نشر في أنفو

تونس ــ الرأي الجديد (متابعات)

قال مسؤول العمليات المالية بالبنك الدولي، طوني فيرهيجن، أنّ حجم الدعم المالي الذي تلقته تونس من البنك، بلغ نحو 1.9 مليار دولار.

وأوضح فيرهيجن، في تصريح لإذاعة "اكسبريس أف أم" (محلية) اليوم، أن 1.3 مليار دولار من الدعم المالي، خصصت لمشاريع قيد الإنجاز، تهم البنية التحتية وتطوير مجالات التصدير، إلى جانب دعم باعثي المشاريع.
وأشار مسؤول العمليات المالية بالبنك الدولي، إلى تخصيص البنك حوالي 600 مليون دولار، لتمويل برنامج توفير فرص لبعث المؤسسات الجديدة.
وكان هذا البرنامج، انطلق منذ شهر جوان الماضي، ويستمر إلى غاية جويلية من السنة القادمة، في إطار مساندة البنك الدولي لإقامة مشاريع جديدة للباعثين الشبان، الذين يراهن عليهم البنك وخطوط التمويل الدولية، من أجل إنشاء نسيج من المؤسسات التي تنخرط ضمن "الاقتصاديات الجديدة"، كما يسميها البنك الدولي.
ويعدّ البنك الدولي، أحد أهم الشركاء للحكومة التونسية، من خلال ضخّ أموال هامة للاقتصاد التونسي، لكي يتعافى من الأزمة التي يعاني منها منذ بضع سنوات، ضمن شروط مثيرة للجدل، بينها التخلي عن صندوق الدعم، والتفويت في مؤسسات الخدمات الاجتماعية، على غرار الصحة والنقل والكهرباء والطاقة، وهو ما تنتقده النقابات والمعارضة بشدّة، متهمة الحكومة بالإذعان لما تسميه، "إملاءات صندوق النقد الدولي".

رياضة

تقارير

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

اندماج الوطني الحرّ في نداء تونس: بين مرحّب ومنتقد وممتعض ومستغرب

بعد تجميد عضوية الشاهد في

بعد تجميد عضوية الشاهد في "النداء": خيارات الشاهد.. واتجاهات المشهد السياسي القادم

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

نداء تونس: التاريخ ، الوقائع..... يوميات الأزمة

سياسيون يتحدثون لـ

سياسيون يتحدثون لـ "الرأي الجديد" عن امكانية تأجيل انتخابات 2019

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة

صالح عطية يكتب لكم من مكة المكرمة: 10 آلاف متطوّع.. و16 ألف محطة اتصالات.. و3000 نقطة "وي في".. و40 مليون متر3 من المياه

مجتمع

بداية من يوم غد: انطلاق حملة

بداية من يوم غد: انطلاق حملة "المتحرش ما يركبش معانا"

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم يوم غد الاربعاء 17 أكتوبر 2018، مركز البحوث والدراسات والتوثيق والاعلام حول المرأة "الكريديف"، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت شعار"المتحرش ما يركبش معانا"، التي تعُد ثاني حملة توعوية ميدانية ضدّ التحرش الجنسي.

حريات

اختفاء "خاشقجي".. اتحاد الصحفيين العرب يطالب بكشف ...

تونس _ الرأي الجديد/ سيف

طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب، بكشف الغموض عن اختفاء الصحفي السعودي المعارض، جمال خاشقجي، الذي اختفى في قنصلية بلاده في ...